رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تستمع لمقدم بلاغ يتهم "متحدث الرئاسة" بتعذيب متظاهرين

ياسر على
ياسر على

استمعت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد رشدي، اليوم الاثنين، لأقوال هاني مسعد عبادة، المحامى مقدم البلاغ الذي يتهم فيه الدكتور يا سر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بتعذيب المتظاهرين وتجريدهم من ملابسهم خلال ثورة 25 يناير.

وقال عبادة إنه تلقى اتصالات من شخصية مرموقه تؤكد أن الشخص الذي يظهر في الصور وفيديو التعذيب شديد التشابه بالمتحدث الرسمي للرئاسة.

وطالب عبادة من النيابة شهادة كل من: الدكتور صفوت حجازي لظهوره في لقطة أثناء خروجه من شركة السياحة التي حدث بداخلها التعذيب، وشهادة أسامة ياسين، وزير الشباب والرياضة، والمستشار محمود الخضيرى، وذلك لإزالة اللبس، وتوضيح من هو الشخص صاحب الصورة التي ظهرت في لقطات التعذيب، حتى تظهر الحقيقة أمام الرأي العام.

وقدم عبادة حافظة مستندات بها صور تظهر الشخص شديد الشبه بالمتحدث الرسمي، و"cd" يظهر بعض لقطات التعذيب التي حدثت داخل مقر إحدى شركات السياحة المملوكة لأحد قيادات الإخوان المسلمين بالتحرير، وبها صورة لشخص شديد الشبة بالمتحدث الرسمي، وبعض اللقطات لتعذيب "محامي طنطا" الذي عذب داخل المقر.

وكان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أحال البلاغ رقم (13702 لسنة 2012) المقدم من هاني عبادة لنيابة وسط القاهرة للتحقيق.

الجريدة الرسمية