رئيس التحرير
عصام كامل

"حرحور" يستمع لأبناء وسط سيناء فاقدي الجنسية

اللواء السيد عبد
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

استمع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إلى مشكلة قبيلة العزازمة بوسط سيناء حيث يوجد عدد منهم بدون جنسية، مما يؤثر على وضعهم ويحول دون حصولهم على حقوق المواطنة، بالرغم من وجودهم فى المنطقة منذ مئات السنين أبا عن جد، وحصول أعداد كبيرة منهم على الجنسية المصرية.

وعد أثناء مشاركته في مؤتمر جماهيري، عقد بمدينة الحسنة بتلبية المطالب وحل المشاكل التى تعانى منها وسط سيناء، وتوصيل مياه الشرب وتحسين أوضاع التعليم والصحة والكهرباء وغيرها من مرافق الخدمات، مؤكداً أن جولاته الميدانية مستمرة بمختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات، خاصة بوسط سيناء، بهدف الوقوف على مشاكل ومتطلبات المواطنين على الطبيعة، والعمل على حلها.

وأضاف المحافظ أنه سيتم إنشاء عمارتين سكنيتين بمدينة الحسنة، إلى جانب تطوير المستشفى والوحدات الصحية القائمة، وإقامة وحدات جديدة لخدمة القرى والتجمعات المحرومة، ودراسة حفر عدد من آبار المياه للرى والزراعة وزيادة حصص مياه الشرب ورصف الطرق.

طالب أبناء منطقة وسط سيناء بحل مشكلة الأحكام الغيابية والجنائية العسكرية، وتوفير المياه وزيادة كمياتها المخصصة لأهالي المنطقة، وإجراء دراسة لخزان المياه الجوفي لحفر آبار جديدة للمياه تكفى للرى والزراعة والشرب.

ونادى أبناء وسط  سيناء، بضرورة إقامة عدد من الهرابات "خزانات أرضية" والسدود التعويقية  لإمكان الاستفادة من مياه الأمطار والسيول، وإنشاء مشروع للصرف الصحى بمدينة الحسنة، تطوير الوحدة الصحية القائمة وإقامة وحدات جديدة، وتحويل التجمعات والتوابع الكبيرة الواقعة على الشريط الحدودي إلى قرى أم مع تزويدها بالخدمات دعما للأمن القومى المصرى.

وطالبوا بتعيين العمالة المؤقتة والموسمية وتحويلها إلى عمالة دائمة، وتخصيص نسبة فى التعيينات للمعاقين من أبناء المنطقة، وحل مشكلة نقص المياه بإنشاء خط جديد وزيادة حصص المياه المخصصة للقرى والتجمعات التابعة لمنطقة العزازمة، وتوفير الوقود اللازم للمركبات ولتشغيل آبار المياه، ورصف الطرق، ودعم الكهرباء ودعم المدارس وسد العجز فى المدرسين.

حضر المؤتمر نائب المحافظ الدكتورعادل قطامش واللواء سامح عيسى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على وسط سيناء، وحسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس محمد مندور رئيس قطاع الكهرباء والدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة وفتحى راشد مدير عام التموين والمهندس عاطف مطر مدير عام الزراعة والمهندس صابر مشالي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية وعدد من المسئولين التنفيذيين.

الجريدة الرسمية