رئيس التحرير
عصام كامل

وقف إطلاق النار باتفاق مصالحة في بني وليد الليبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن رئيس لجنة المصالحة في ليبيا، حسين الحبوني، أن وفدًا من حكماء ووجهاء ليبيا قد أجرى مفاوضات في بني وليد وتم التوصل على إثرها إلى إتفاق مع أعيان المدينة يقضي بوقف القتال وفتح ممرات آمنة وتسليم الأسرى.

وقال رئيس لجنة المصالحة- في تصريحات له أذيعت اليوم- بأن المفاوضات قد توصلت في نهاية الأمر إلى أن مدينة بني وليد لن تخرج عن شرعية الدولة الليبية، وتقبل بقرار المؤتمر الوطنى الليبي العام رقم 7 وأن هذه المشكلة سوف تحل في غضون أيام بإشراف اتحاد مجالس الحكماء في ليبيا.

وأضاف أن الاتفاق تضمن تسليم المطلوبين إلى اتحاد مجالس الحكماء وتكليف قوات من الجيش الوطني بالدخول للمدينة لتأمينها وتنفيذ قرار المؤتمر الوطني، وكان الناطق باسم رئاسة الأركان الليبية علي الشيخي قد أكد- في تصريح صحفي- أن الجيش الوطني قد قام بتأمين دخول وفد من حكماء ووجهاء ليبيا إلى بني وليد ضمن المساعي السلمية الرامية لتنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام عبر الحوار والتفاوض السلمي.

ويضم الوفد مؤسسات المجتمع المدني وقد عقد فور وصوله أمس السبت إلى مدينة بني وليد اجتماعًا مع المجلس الاجتماعي للاطلاع على مجريات الأحداث فى المدينة والتحاور مع مشايخها ووجهائها لحقن دماء الليبيين، والالتزام بالشرعية التامة، وتنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام بالتفاوض والحوار السلمي، ويتم دراسة دخول قوات الجيش لمدينة بني وليد بدلًا من قوات درع ليبيا.

الجريدة الرسمية