رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تتبنى خطة شاملة لرفع القمامة من الشوارع

محافظ الجيزة، الدكتور
محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن

بدأت محافظة الجيزة، في تنفيذ خطة عاجلة وشاملة، لإصلاح العديد من المعدات المعطلة بجراجات هيئة نظافة وتجميل الجيزة، الثلاثة "بين السرايات- الجراج المركزي- جراج شبرامنت" للمساهمة في رفع القمامة من الشوارع.

أكد محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات السريعة التي تتخذها المحافظة، لرفع مستوى النظافة بشوارع الجيزة، واستمرار الجهود المبذولة في رفع القمامة من الشوارع.

وأشار المحافظ، إلى أنه يجري حاليًا عمل مراجعة شاملة لمعدات الهيئة، والقوى البشرية، والعمالة الموجودة، لتقييم أدائها، ومعرفة أوجه القصور، لافتًا إلى أن المحافظة لا تتأخر في دعم هيئة النظافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، مع مسئولي النظافة بحضور رؤساء الأحياء؛ حيث اعتمد 165 ألف جنيه لإصلاح 18 معدة مختلفة، من سيارات نقل ولوادر ومكابس وهوك ليفت.

واستمع المحافظ، لمديري الجراجات، والذين شرحوا له أسباب الأعطال وأن هذه المعدات في حالة إصلاحها سيكون لها أثر كبير في تحسين مستوى النظافة.

وأكد "عبد الرحمن" أنه كلف السكرتير العام للمحافظة، بالإشراف على عمليات الإصلاح، على ألا تستغرق أكثر من 10 أيام.

في السياق ذاته، شدد رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، المهندس طارق عبد الشافي، على سرعة إيجاد حل لأزمة انخفاض العمالة، يومي الجمعة والسبت، ووضع نظام جديد لتحفيز العمل في هذين اليومين، بعد أن تبين عزوف العمال عن النزول فيهما.

الجريدة الرسمية