رئيس التحرير
عصام كامل

صراع داخل "البيت اليهودى" على حقيبة المالية

نفتالى بيينت زعيم
نفتالى بيينت زعيم حزب البيت اليهودى

ذكر موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى أن حزب البيت اليهودى حقق بعضًا من أهدافه والتى تشمل حصول حزبه على ثلاث حقائب وزارية فى الحكومة الجديدة.


وكذلك حصوله على رئاسة لجنة المالية فى الكنيست، إلا أنه لم يستطع الحصول على حقيبة المالية، وكذلك لم يستطع إبعاد حزب الحركة برئاسة تسيبى ليفنى عن الحكومة وإدارتها للمفاوضات مع الجانب الفلسطينى.

وأرود "واللا" ان زعيم الحزب نفتالى بيينت قد اجتمع بأعضاء حزبه فى الكنيست لاطلاعهم على توزيع الحقائب الوزارية والمناصب الرئيسية سواء فى الكنيست أو الحكومة التى حصل عليها الحزب فى إطار المفاوضات الائتلافية.

وأشار الموقع إن عضو الكنيست عن الحزب "اورى اورباخ" سيتولى منصب وزير شئون المواطنين القدامى كما سيكون عضو اللجنة الوزارية للتشريع التابعة للكنيست، كما من المتوقع أن يتولى حقيبة البناء والإسكان عضو الكنيست "اورى اريئيل" فى حين سيتولى عضو الكنيست "يلى بن دهان" فى المستقبل القريب منصب نائب وزير الأديان فى الحكومة المقبلة.

وأضاف الموقع إلى أن الصراع يدور داخل الحزب حاليًا على منصب رئيس اللجنة المالية فى الكنسيت، كما يدور على منصب نائب وزير التعليم، موضح أن أبرز المرشحين المتنافسين على تلك المناصب هم عضو الكنيست " نيسان سلوميانسكى" الذى برز اسمه فى الآونة الأخيرة حول قيامه شراء أصوات ناخبين فى الانتخابات الداخلية للحزب، كما يتنافس على المنصب ذاته عضو الكنيست عن الحزب " أييلت شاكيد" وعضو الكنسيت أفى فورتسمان.
الجريدة الرسمية