رئيس التحرير
عصام كامل

"وضع شمال سيناء السياحى" فى ندوة بالعريش

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء - صورة أرشيفية

أوصت ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بمدينة العريش تحت عنوان "دور الإعلام فى وضع شمال سيناء على خريطة السياحة العالمية" بتركيز وسائل الإعلام على الاستقرار الأمنى كمحور أساسى لدعم مقومات التنمية بشكل عام والتنمية السياحية بشكل خاص.


وقالت الإعلامية سهام عز الدين جبريل، المنسق العام للندوة: إن محاور الندوة تركزت حول الإعلام ودوره فى دعم الخريطة السياحية فى شمال سيناء، وأهمية دعم محور التنمية السياحية والمقومات السياحية للمحافظة, بالإضافة إلى دور الإعلام المحلى فى الترويج السياحى.

وأضافت "جبريل" أن الندوة أوصت بالتأكيد على دور الإعلام فى وضع شمال سيناء على خريطة السياحة العالمية من خلال إيجاد صورة إيجابية عن سيناء، والتأكيد على أهمية تذليل معوقات الاستثمار السياحى، بجانب تطوير أسلوب التسويق السياحى والخدمات المقدمة للسائحين، ونشر الوعى السياحى والاهتمام بتنمية وتطوير أشكال الاستثمار، بالإضافة إلى التأكيد على الدور المجتمعى والضغوط الشعبية لتحسين آليات السياحة وتطوير أدواتها.

حضر الندوة الدكتورة سهام نصار، عميد كلية الإعلام بجامعة سيناء، وسالم صباح مدير إدارة السياحة بديوان عام محافظة شمال سيناء، وعدد من القيادات الشعبية والمهتمين بالسياحة فى المحافظة.
الجريدة الرسمية