رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يمنح مصنع تدوير القمامة أسبوعًا لتوفيق أوضاعه

فيتو

التقى اللواء صلاح المعداوى، محافظ الدقهلية مع وفد أهالى قرية الحوتة مركز المنزلة المتضررين من تشغيل مصنع الحوتة لتدوير القمامة بالقرية، وبناء على اللقاء منح إدارة المصنع مهلة أسبوعًا لتوفيق أوضاعه.

واستمع المحافظ إلى مطالبهم ومقترحاتهم بحضور ممثلين من مسئولى المصنع والشركة المشرفة على المصنع، وأمر المعداوى بضرورة قيام الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة "إيكارو" بتوفيق أوضاع المصنع بيئيًا خلال مدة زمنية تنتهى فى 14/3/2013، وذلك للقضاء على الروائح المنبعثة وتصحيح مسار الصرف الصحى .
وأمر أيضًا بإحاطة المصنع بسور من الصاج لعزله عن الأراضى المجاورة، مع مراعاة الشروط البيئية والصحية، على أن يبدأ المصنع التشغيل التجريبى لمدة أسبوعين عقب انتهاء المهلة الممنوحة .
وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة اللواء أحمد الخميسى، السكرتير العام المساعد للتوجه لموقع المصنع للمعاينة على الطبيعة اعتبارًا من يوم السبت للتأكد من حقيقة وجود روائح كريهة من عدمه تنبعث من المصنع، ومعاينة الصرف الصحى للمصنع للتأكد من وجود بيارة تحليل أو الصرف على المصرف العمومى وعدم الصرف على شبكة الرى .
وطالب المحافظ بتغطية السيارات الناقلة للقمامة بمشمع لمنع تساقط القمامة أثناء النقل، والتأكد من عدم وجود أى أضرار للأهالى من تشغيل المصنع، والتأكد من وجود أسلوب لحماية العاملين بالمصنع، مثل الكمامات والقفازات، وعرض تقرير تفصيلى بنتيجة عمل اللجنة فور انتهاء أعمالها.
الجريدة الرسمية