رئيس التحرير
عصام كامل

"فاو" تتصدى لعمالة الأطفال في تربية الماشية بالعالم

تربية الماشية
تربية الماشية

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) في أول دراسة متخصصة لها فى مجال عمالة الأطفال أن العمالة في قطاع تربية الماشية تعد ظاهرة واسعة النطاق على مستوى العالم ومهملة إلى حد بعيد.

وأشارت منظمة (فاو) في سياق دراسة عالمية شاملة حول قضايا استخدام الأطفال في أنشطة تربية الماشية ، بعنوان "عمالة الأطفال في قطاع الماشية:أنشطة الرعي وما بعدها"، إلى أن الزراعة تغلب كنشاط على عمالة الأطفال المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم ، وتحتل تربية الماشية نحو 40 \% من أعمال الاقتصاد الزراعي.
وترى منظمة "فاو" فى دراستها التى نشرت فى روما مقر المنظمة أن جهود كبح جماح عمالة الأطفال سيتطلب تحصيل دعم الحكومات ، ومنظمات المزارعين الريفية ذات الشأن ، بغية استشراف بدائل مباشرة عن هذه الممارسات التي تعكس في أغلب الأحيان ضرورة البقاء على قيد الحياة.
وأورد تقرير (فاو) أن الأنشطة التي يمكن أن تكون خطرة أو ضارة لاستخدام الأطفال في قطاع تربية الماشية لاقت اهتماما أقل من عمالة الأطفال في المجالات الأخرى بقطاع الزراعة ، حيث بذل أكثر بكثير من جانب المنظمات الدولية ، والحكومات ، والمجتمع المدني، والأسر الريفية لتدارك المشكلة ومعالجتها.
الجريدة الرسمية