رئيس التحرير
عصام كامل

معالى الرئيس ..بتعرف تنام ؟


أتعجب من تصرفات الرئيس ومن أحاديثه الصحفية ولقاءاته الإعلامية وأشعر أنه يتحدث عن وطن آخر فلا يضيف جديدًا، فهو دائمًا ما يردد "أنا رئيس لكل المصريين" ولا أعرف عن أى مصريين يتحدث وأتساءل مع نفسى فى كل مرة أسمعه "هل تستطيع النوم؟ " فعلًا سيادتك بتعرف تنام ؟


فى كل لقاء تجريه تكرر مقولة أنا رئيس الجمهورية..ألست واثقًا فى ذلك ؟ ماذا تريد أن تفعل بنا، ألا تتذكر أمهات الشهداء وهم يحملونك مسئولية قتل أبنائهم ظلمًا وهل تشعر بخجل وأنت ترى مواطناً يسحل حتى ولو خارج عن القانون، ثق فى نفسك واعلم جيدًا أنك الرئيس وأنت المسئول عن كل شىء يحدث .

فى كل مرة تذهب إلى المملكة العربية السعودية وخاصة لأداء العمرة وأقول لنفسى سيعود شخصًا جديدًا وسيبدأ عهد يحمل الأمل ولكن نفاجأ بأفعال غريبة..القرارات التى تأخذها غير مدروسة جيدًا واختيارك لمعاونيك ليس له معايير سوى معايير إخوانية حتى أصبحت الآن بلا أى مستشار مستقل فجميعهم من أنصارك حتى إن الوزراء فى حكومتك ضربوا باللوائح عرض الحائط ويصدرون قرارات هوائية والشارع يتألم حتى إن الفقير فى عهدك ذاق الآلام التى لم يتذوقها فى النظام السابق .

سيادة الرئيس اعلم أنك رئيس أكبر دولة فى العالم العربى والتى أصبحت فى عهدك تمد يدها للجميع رغم أنه من المفترض أن نبدأ نحن من أنفسنا وتبدأ أنت باتخاذ قرارات اقتصادية فلا يجوز فى وقت لا نجد فيه مقومات المعيشة أن ترفع الضرائب على بعض المنتجات ويزيد سعر الدقيق والبنزين والسولار ولا يجوز لأى جهة حكومية أن تقف عن خدمة الوطن وأخص بالذكر وزارة البترول ففى منطقة عين موسى توجد منابع بترولية تابعة للدولة تم وقف المعدات عن العمل وعن البحث عن المواد البترولية دون سبب رغم أن الأزمة قاحطة ولا يعقل ياسيادة الرئيس أن يظل شارع منزل الرئيس بالزقازيق مضيئًا ليل نهار وجميع مراكز المحافظة مطفأة..ألا تعلم أنك ستقف أمام الله وسوف يسألك عما فعلته وتسببت فيه ؟ وبعد كل ذلك تستطيع النوم !.

الجريدة الرسمية