رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر بالعريش يطالب بتشكيل لجنة حكماء لعرض مطالب سيناء

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

نظمت الجمعية الأهلية لحماية البيئة بشمال سيناء، مساء اليوم، مؤتمرًا جماهيريًا، بمدينة العريش، لبحث سبل تنمية وتعمير سيناء.. وذلك بحضور عدد من القيادات الحزبية والسياسية والمستقلة ومشايخ القبائل بشمال سيناء.

وطالب الحاضرون، بالضغط على الحكومة من خلال عصيان مدنى كامل وقطع الطرق الحيوية للاستجابة لمطالب أبناء سيناء ووضع المحافظة فى بؤرة اهتمام الدولة.. بالإضافة إلى تشكيل لجنة من الحكماء لعرض مطالب أبناء سيناء على مؤسسة الرئاسة والحكومة بالتوازى مع العصيان المدنى.
أكد الحاضرون، على ضرورة إلغاء أو تعديل اتفاقية كامب ديفيد، وإعادة تشغيل المشروعات المتوقفة بسيناء، وتوصيل مياه النيل الى وسط سيناء، توصيل السكة الحديد إلى مدينة رفح، وإشراك أبناء سيناء فى السلطة، وتمليك الأراضى لأهالى سيناء، وبسط هيبة الدولة بسيناء، وفرض الأمن بقوة بمختلف مدن سيناء، وإنشاء مشروعات تنموية كبيرة بسيناء.
وطالب الحاضرون بإغلاق الانفاق الحدودية بمدينة رفح، ووقف تصدير المواد الخام وثروات سيناء إلى الخارج، وتنمية الشريط الحدودي..علاوة على اعادة الثلاثين كيلو التى جرى اقتطاعها من شرق قناة السويس بسيناء لصالح محافظات القناة.
الجريدة الرسمية