رئيس التحرير
عصام كامل

"أوراسكوم للاتصالات" تطلق خدمة بيانات الجيل الثالث للزائرين الأجانب بكوريا الشمالية

أوراسكوم للاتصالات
أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا

أعلنت شركة "كوريولينك" الكورية الشمالية التي تشارك بها شركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا المصرية القابضة" أنها تعتزم إطلاق خدمة بيانات الجيل الثالث للزائرين الأجانب، في خطوة تتيح للأجانب الزائرين لبيونج يانج من الدخول إلى شبكة الأنترنت من خلال هواتفهم المحمولة.


وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الجمعة، إلى أنه مع ذلك، لن يسمح لمواطنى كوريا الشمالية الذين تحكمهم مجموعة من قواعد الاتصالات المختلفة عن تلك التى تحكم الأجانب باستخدام خدمة الإنترنت على الهواتف المحمولة، والتي من المقرر أن توفرها شركة (كوريولينك) قريبا.

يشار إلى أن (كوريولينك) هى عبارة عن مشروع مشترك بين شركة (بوست آند تيليكوميونيكيشنز كوربوريشن الكورية) وشركة (أوراسكوم تليكوم ميديا آند تكنولوجى المصرية القابضة).

ويأتى هذا الإعلان بعد أسابيع من بدء كوريا الشمالية السماح للأجانب بإحضار هواتفهم الخلوية إلى البلاد، واستخدامها فقط بشرائح الاتصال الخاصة بشركة كوريولينك، بما يخالف قاعدة قائمة قديمة تطالب معظم الزائرين بترك هواتفهم فى الجمارك، بما يترك كثيرين دون أى سبل اتصال مع العالم الخارجى.

وأشارت "بي بي سي" إلى أن شركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة" قد أعلنت أن عدد مشتركي شركتها التابعة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والتي تعمل تحت العلامة التجارية "كوريولينك" قد تخطى المليون مشترك.

تجدر الإشارة إلى أن (اوراسكوم تليكوم) حصلت علي اول رخصة تجارية في عام 2008 لتقديم خدمات الهاتف المحمول في جمهورية كوريا الشمالية الديموقراطية باستخدام الجيل الثالث، ولكنها تتيح إجراء مكالمات محلية فقط حيث أن بيونج يانج تحظر المكالمات الدولية إضافة إلى أن المستخدمين المحليين ليس بامكانهم الدخول من خلالها إلى شبكة الإنترنت.
الجريدة الرسمية