رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسسة أمريكية تعلن عزمها بيع الشركة التى أنتجت سلاح مذبحة "كونيتيكت"

مذبحة كونيتيكت
مذبحة "كونيتيكت"

أعلنت مؤسسة استثمارية أمريكية أنها ستبيع شركة تصنيع الأسلحة التى أنتجت السلاح الذى تم استخدامه فى حادث إطلاق النار العشوائى الجمعة الماضية بولاية كونيتيكت على مدرسة "ساندى هوك الابتدائية".


وقد أعلنت مؤسسة "سيربيروس كابيتال مانجمنت" أنها تخطط للبدء فى البحث عن مشتر لمجموعة "فريدوم جروب" - أكبر شركة لتصنيع الأسلحة والذخيرة فى الولايات المتحدة - التى أنتجت السلاح المعنى.

وقال "سيربيروس": "إنها أصيبت بصدمة وحزن عميقين جراء الاعتداء الذى وقع على مدرسة "ساندى هوك الابتدائية" ببلدة "نيوتاون"، والذى أطلق فيه المسلح "آدم لانزا" النار بشكل عشوائى على المدرسة، ما أودى بحياة 26 أمريكيًا من بينهم 20 طفلًا وطفلة تتراوح أعمارهم بين ست وسبع سنوات.

وأوضحت المؤسسة أنها ليس لديها أى نية للمشاركة فى النقاش الذى تشهده الولايات المتحدة حول حقوق ملكية الأسلحة التى يكفلها الدستور الأمريكى، أو الدعوات الجديدة لفرض حظر على بيع أسلحة شبه آلية، مثل بندقية "بوشماستر" أو "بندقية الثعبان" التى تقول السلطات إن المسلح "لانزا" قد استخدمها، وأوضحت المؤسسة أن هناك إجراءات يمكن أن تتخذها هى كمؤسسة.

ومن ناحية أخرى، رفعت متاجر "وول ماركت" - أكبر متاجر للتجزئة فى العالم - بندقية الثعبان من قائمة أسلحتها المعروضة للبيع على شبكة الإنترنت.

وفى نفس السياق، أعلن متجر آخر من أكبر متاجر التجزئة فى الولايات المتحدة، وهو "ديكس سبورتنج جودز" تعليق بيع أنواع معينة من البنادق شبه الآليه فى سلسلة محلاته التجارية على الصعيد الوطنى.
الجريدة الرسمية