رئيس التحرير
عصام كامل

12 رقما مميزا من فوز ليفربول على مانشستر سيتي.. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استطاع فريق ليفربول حسم قمة مباريات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي، أمام ضيفه مانشستر سيتي، بالفوز عليه 3/1، مساء أمس الأحد، على ملعب أنفيلد معقل الريدز.


مواعيد مباريات اليوم ببطولة أفريقيا تحت 23 عاما وكأس العالم للناشئين

وفيما يلي نرصد مجموعة من الأرقام والإحصائيات عقب هذه الموقعة:

- فاز ليفربول في 11 من أول 12 مباراة له في الدوري هذا الموسم، وتصدر بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه، ووحده مانشستر يونايتد حظي بفارق صدارة أكبر بعد مرور 12 جولة من البريميرليج، وذلك في الموسم 1993-1994 بفارق 9 نقاط.

- خسر مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا 8 مرات أمام مدرب ليفربول يورجن كلوب في كافة المسابقات، أي أكثر بثلاث مباريات من مجموع هزائمه أمام أي مدرب آخر.

- هذه الخسارة الرابعة لجوارديولا على ملعب "أنفيلد"، ولم يسبق له أن خسر أكثر عل ملعب آخر بكافة المسابقات.

- هذا أقل رصيد من النقاط يجمعه جوارديولا بمسابقات الدوري خلال مسيرته التدريبية بعد مرور 12 جولة، حيث جمع 25 نقطة، وهذه المرة الأولى أيضا التي يتخلف فيها أحد الفرق التي يدربها وراء فريق الصدارة بفارق يزيد عن 3 نقاط في هذه المرحلة من الموسم (يتأخر وراء ليفربول حاليا بفارق 9 نقاط).

- هذه ثاني مرة يتلقى فيها مرمى مانشستر سيتي 3 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والمرة الأولى كانت أمام نوريتش سيتي (2-3)، علما بأن مرماه تلقف العدد ذاته من الأهداف مرة واحدة في المسابقة الموسم الماضي، وكانت أمام كريستال بالاس (2-3) في ديسمبر العام الماضي.

- سجل ليفربول خال من الهزائم في آخر 17 مباراة بملعبه أمام مانشستر سيتي في الدوري الممتاز (12 انتصارا و5 تعادلات)، أي منذ خسارته أمامه 1-2 في مايو العام 2003.

- ساهم نجم ليفربول محمد صلاح في تسجيل 69 هدفا في 60 مباراة على ملعب "أنفيلد" مع ليفربول بكافة المسابقات (51 هدفا و18 تمريرة حاسمة)، علما بأنه أحرز 3 أهداف في المباريات التي خاضها مع الفريق أمام مانشستر سيتي على الملعب ذاته.

- هدف ليفربول الأول الذي أحرزه فابينيو، هو رقم 9 للفريق الأحمر من خارج منطقة الجزاء في كافة المسابقات منذ بداية الموسم، أكثر من أي فريق آخر من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

- منذ أغسطس العام 2018، سجل لاعب ليفربول ساديو ماني 22 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أنفيلد"، أي أكثر من أي لاعب آخر على ملعب واحد في الفترة ذاتها.

- تلقى مرمى مانشستر سيتي هدفين في أول 15 دقيقة بمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى منذ كانون ديسمبر 2016 أمام ليستر سيتي.

- منذ بداية الموسم الماضي، وحده لاعب بورنموث رايان فرايزر (16 تمريرة) قدم عدد تمريرات حاسمة أكثر من ظهير ليفربول أندي روبرتسون (15 تمريرة حاسمة).

- خاض سيرجيو أجويرو، مباراته التاسعة على ملعب "أنفيلد" أمام ليفربول في كافة المسابقات مع مانشستر سيتي، دون أن يستطيع هز الشباك، علما بأنه سدد 14 كرة نحو المرمى في هذه المباريات التسع.
الجريدة الرسمية