رئيس التحرير
عصام كامل

وصول السيل إلى العريش.. والمحافظة والصحة ترفعان الطوارئ (صور)

فيتو

وصل السيل إلى مدينة العريش عبر مجرى سد الوادى بوسط العريش وسط تجمع أهالي المدينة لمشاهدته.

وأكد الأهالي وصول السيل إلى مدينة العريش من الناحية الجنوبية للمدينة، وهو في طريقه لنهاية المصب بالبحر الأبيض المطل على مدينة العريش، ورفعت محافظة شمال سيناء، حالة الطوارئ القصوى تحسبا لحدوث أي طارئ.


السيول تجتاح عددا من الوديان في وسط سيناء (صور)

وكان مجلس مدينة الحسنة أعلن عن قيام لجنة مشكلة من مجلس المدينة لحصر الأضرار التي لحقت بالمناطق نتيجة السيول ومنها انقطاع طريق "البرث وادي العمر" وطريق " وادي الجميل" وسقوط ٦ أعمدة جهد متوسط في منطقة المنبطح، وانهيار منزل و٩ عشش.

وأكد طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وعقد غرفة الطوارئ والأزمات على مدار ٢٤ ساعة لمواجهة السيول.

وأعلن عن توفير فرق للانتشار السريع بالمحافظة وجاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات إضافية، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ والتنسيق بين غرف عمليات المديرية وغرفة العمليات المركزية داخل الوزارة والمحافظة على مدار السّاعة.

السيول تجتاح عددا من الوديان في وسط سيناء (صور)

وأعلنت محافظة شمال سيناء عن مواصلة مديريات وأجهزة الخدمات في المحافظة عملها ورفع درجة استعدادها لمواجهة الظروف الجوية وحالة عدم الاستقرار وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
الجريدة الرسمية