رئيس التحرير
عصام كامل

التأمين الصحي الشامل: إجراء عمليات قسطرة القلب للأطفال لأول مرة في بورسعيد

الدكتور قطب السيد
الدكتور قطب السيد

كشف مستشفى النصر التخصصي للأطفال في بورسعيد، عن توفير خدمات عمليات قسطرة القلب للأطفال في بورسعيد لأول مرة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل موضحة أنه تم إجراء ٣ عمليات قسطرة علاجية للقلب للأطفال بمستشفى النصر التخصصي للأطفال ببورسعيد وإقليم القناة.


وقال الدكتور قطب السيد مدير عام مستشفى النصر التخصصي للأطفال أنه يتم إجراء هذا النوع من التداخلات الدقيقة من خلال وحدة مجدي يعقوب بمستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

وأضاف أن تلك العمليات شملت حالة إغلاق وصلة شريانية بالقسطرة للطفل ساجد، والذي لم يتجاوز عمره عامين وتم تحويله من مركز الحرفيين ببورفؤاد.

الصحة تكشف عن 10 حالات أكثر عرضة للإصابة بضعف السمع

وكذلك حالة إغلاق ثقب أذيني كبير بالقلب بالقسطرة للطفل فارس والذي يبلغ عمره ٤ سنوات، وتم تحويله من مركز المبرة ببورسعيد، بالإضافة إلى حالة إغلاق وصلة شريانية بالقسطرة للطفلة ريتال، والتي تبلغ من العمر سنتين وتم تحويلها من وحدة بنك الإسكان ببورسعيد.

وأوضح أنه فور وصول الحالات الثلاث إلى مستشفى النصر التخصصي للأطفال تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة اللازمة لهم، حيث تم إجراء العمليات الجراحية بنجاح من خلال فريق طبي متكامل من وحدة مجدي يعقوب التابعة للمستشفى، مشيرا إلى أنه جار متابعة الحالات الثلاث من قبل الفريق الطبي المعالج، منذ دخولهم غرفة العمليات وحتى بعد انتهاء التداخلات بالقسطرة للاطمئنان على حالتهم الصحية.
الجريدة الرسمية