رئيس التحرير
عصام كامل

تواصل أعمال مؤتمر "قادة التعليم العالمي" بأفريقيا بجامعة الأزهر

مؤتمر قادة التعليم
مؤتمر قادة التعليم العالمي

تواصلت اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الدولي «قادة التعليم في أفريقيا»، والذي تستضيفه جامعة الأزهر تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وتتمحور جلسات المؤتمر اليوم حول تحويل المميزات الفردية لصيغة جماعية، والتي يحاضر فيها خالد حبيب خبير برنامج إصلاح وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني، كما سيتم مناقشة عرض الخدمات الإلكترونية التي تركز على طلاب برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ويحاضر فيها "سين كيور لي"، ممثلة مجموعة "gfa" الألمانية.

ويعقد المؤتمر كل عامين؛ تحت عنوان «دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز إستراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»، والذي يقام لأول مرة بمصر تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعد المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.

اتحاد الجامعات الأفريقية يكرم نائب رئيس جامعة الأزهر

ويشارك في المؤتمر الذي انطلق أول أمس الإثنين ويختتم أعماله غدا الخميس 11 يوليو، كبرى الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في أفريقيا، بحضور 300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وممثلين لأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة من المؤسسات العالمية والأوروبية المهتمة بتطوير التعليم.
الجريدة الرسمية