رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات مؤتمر "قادة التعليم العالي بأفريقيا" بمشاركة 180 جامعة

الدكتور محمد حسين
الدكتور محمد حسين المحرصاوي

أكد الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن مؤتمر "قادة التعليم العالي بأفريقيا" والذي تستضيفه جامعة الأزهر، لم يكن الفعالية الأولى التي تحتضنها الجامعة والخاص بالشأن الأفريقي، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.


وأضاف "المحرصاوي" خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر أن المؤتمر يحظى بمشاركة قادة التعليم العالي بأفريقيا، بمشاركة أكثر من 300 شخصية و180 جامعة و43 مؤسسة تعليمية من 40 دولة من مختلف قارات العالم.

وتوجه رئيس جامعة الأزهر بالشكر إلى كافة العاملين بالجامعة لنجاحهم في الإعداد لهذا المؤتمر وعلى رأسهم الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، مؤكدا أنه واصل العمل بشكل مكثف خلال الفترة الماضية من أجل نجاح المؤتمر.

وانطلقت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الدولي لقادة التعليم العالي بالقارة الأفريقية، والذي تنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات ويستمر حتى 11 يوليو الجاري.

1000 جنيه مكافأة للعاملين في جامعة الأزهر بمناسبة عيد الأضحى

ويأتي المؤتمر الذي يعقد كل عامين؛ تحت عنوان «دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز إستراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»، والذي يقام لأول مرة بمصر تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.
الجريدة الرسمية