رئيس التحرير
عصام كامل

احتفال جامعة إسلسكا بتخرج دفعة جديدة من الحاصلين على الماجستير المهني «MBA»

فيتو

أقامت جامعة إسلسكا «ESLSCA Business School»، حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الماجستير المهني «MBA»، تحت رعاية وبحضور سفير فرنسا، استيفان روماتيه، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.


في البداية أعرب سفير فرنسا عن سعادته بتواجده في هذا الحفل، مشيرا إلى أن إسلسكا جامعة عريقة لها تاريخ طويل ومشرف فهى منذ ٧٠ عاما في باريس، ومنذ ٢٠ عاما في مصر تقدم برنامج إدارة الأعمال المتميز، ووجه كلمته للخريجين.

مباركا لهم ولأسرهم بل ولمجتمعهم ودولتهم أيضا، وأكد أن الجميع ينتظر منهم نتائج إيجابية بعد دراستهم المتميزة في إسلسكا.

كما عبر الدكتور محمد المصرى ممثل الجامعة المصرية للتعليم الإلكترونى، عن سعادته بالتواجد في هذا الحفل، وما يمثله هؤلاء الخريجين من تطوير الفكر الإبداعى في بلدنا الحبيب، وهو المفتاح السحرى لتأهيل وشغل الوظائف القيادية.

وأعرب الدكتور محمد يوسف محافظ دمياط الأسبق عن حزنه لغياب دكتور محمد الحناوى عن الحفل، متمنيا له الشفاء، ثم أكد أن برنامج ماجيستير إدارة الأعمال بجامعة إسلسكا، يضيف كفاءة وتميز على المستوى القومى.

وأشار رئيس جامعة إسلسكا فرنسا جوردى سوليه كاتراكاسس.

أن برنامج إدارة الأعمال بجامعة إسلسكا يقدم مادة علمية وتدريب وخبرة، ويفتح طريقا لمجتمع الأعمال ذلك الطريق الذي لا بد أن نتبعه دائما.

وفى كلمته تقدم دكتور على المليجي، رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا، بالشكر إلى السفير الفرنسى على رعايته لبرنامج إدارة الأعمال الخاص بإسلسكا، وأيضا ما قدمه من تعزيز للعلاقات المصرية الفرنسية، وأشار المليجى إلى أن كلمة السفير التي حرص على تقديمها باللغة الإنجليزية تعكس.

طبيعة المجتمع الفرنسى، مشيرا إلى كلمته التي وصف بها سعادته بأن الدراسة في إسلسكا تقدم باللغة الإنجليزية، ولكن بمنهجية فرنسية.

وأكد المليجى أن كل النجاح الذي وصلت إليه إسلسكا ونعيشه معها اليوم هو نتيجة حلم دكتور محمد الحناوى ذلك الشاب.

الذي سافر الولايات المتحدة في السبعينيات؛ ثم عاد ومعه الدكتوراه، وحلمه، الذي تحقق بعد عشرين عاما من التواجد في مصر.

حيث وافق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، على بدء الدراسة لأول مرة في درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، بدءا من سبتمبر 2019، بناء على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 597 لسنة 2017 بالموافقة على إنشاء جامعة إسلسكا مصر، في إطار التعاون الثقافى بين مصر وفرنسا.

حيث إن جامعة إسلسكا ستكون أول جامعة متخصصة في إدارة الأعمال بشكل غير تقليدى، في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كل هذا تحقق لأن دكتور الحناوى كان قادرا على التمسك بحلمه، ثم وجه الكلمه للخريجين، أنصحكم جميعا ألا تفقدوا القدرة على الحلم، تمسكوا بأحلامكم.
الجريدة الرسمية