رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الزمالك وسمير صبري يطالبان بتأييد قرار غلق قناة «ltc»

شعار قناة ltc
شعار قناة ltc

شهدت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم، أثناء نظر الدعوى المقامة من مالكة قناة Ltc ضد قرار المجلس الأعلى للإعلام بغلق القناة.


وحدثت عدة مفاجآت أثناء انعقاد الجلسة حيث تدخل نادي الزمالك والمستشار مرتضى منصور رئيس النادي وسمير صبرى المحامى انضماميا لجهة الإدارة مطالبين باستمرار غلق القناة، في حين تدخل حميدو جميل البرنس المحامى منضما للقناة ضد قرار غلقها.

وقال حميدو جميل إن القرار المطعون عليه صدر معيبا بعيب عدم المشروعية وعيب الاختصاص ومخالف للدستور خاصة المادة 71 من دستور 2014 التي تحظر على أي جهة إدارية أيا كانت فرض رقابة على وسائل الإعلام المصرية أو مصادرتها أو إغلاقها أو وقفها إلا في زمن الحرب أو التعبئة العامة.

وأشار إلى مخالفة القرار لنص المادة 48 من الدستور التي تنص في فقرتها الثانية على أن الرقابة على الصحف محظورة وإنذارها أو وقفها أو إلغاؤها بالطريق الإداري محظور.

وأكد مخالفة القرار المطعون عليه لنص المادة 3 من القانون رقم 180 لسنة 2018 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 1 سبتمبر 2018 والتي تنص على أنه يحظر بأى وجه فرض رقابة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية ويحظر مصادرتها أو وقفها أو إغلاقها.
الجريدة الرسمية