رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مستشفى أبو قير


افتتح اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم، جناح العيادات الخارجية المتطورة، والأعمال التطويرية بمستشفى أبو قير العام باﻹسكندرية، وذلك بحضور الدكتور مجدي حجازي وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور عصام حسن مدير عام مستشفى أبو قير، واللواء عادل سلامة رئيس حي المنتزه ثاني، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة المنتزه أول وثاني.


أكد فرحات، أن من أولى أولوياته خلال المرحلة القادمة هو العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، مشيرًا إلى أن مستشفى أبو قير من أولى المستشفيات التي تم زيارتها عقب توليه المنصب، وتم خلال الزيارة الأولى التوجيه بإحداث نوع من التطوير بالمبني من خلال نقل مبنى مدرسة التمريض من داخل مبنى العيادات الخارجية لتوسعة العيادات، وتجديدها لتستوعب أعدادًا أكثر من المرضى وزيادة عدد اﻷجهزة، وكذا استحداث عدد من اﻷسرة الخاصة بالعناية المركزة الخاصة بالحروق، وأنه تم تنفيذ تلك التوجيهات، وخلال 4 شهور تم عمل توسعات وتطورات بها. وشكر المحافظ جميع العاملين بالمستشفي بكافة المجالات وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والاهتمام بخدمة المرضى بالعيادات الخارجية.

وأوضح المحافظ أنه تم الاتفاق على مد فترة العمل بالعيادات الخاريجية بالمستشفى لتشمل فترات مسائية حتى الساعة 6 مساءً، ووضع حافز للعاملين بتلك الفترات، وذلك لخدمة قطاع أكبر من المرضى وخاصة هؤلاء الذي تكون أوقات أعمالهم صباحية، مؤكدا على استمرار أعمال التطوير في تقديم الخدمات في مستشفيات وزارة الصحة.

وأعلن المحافظ أنه سيتم توجيه مليون جنيه لعمل تطوير وحدة العناية المتوسطة بالمستشفى والتي من المقرر الانتهاء منها خلال شهرين، كما وجه المحافظ بصرف 15 يوما مكافأة للعاملين بالمستشفى لتشجيعهم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد.

وتفقد المحافظ جناح العيادات الخارجية المتطورة، وجميع الأعمال بالمستشفى للاطمئنان على تقديم أفضل الخدمات الطبية اللازمة للمرضى، واستمع إلى شكاوى ومتطلبات المرضى ومتطلبات طاقم العمل بالمستشفى، مؤكدا أن من أولى أولوياته خلال المرحلة القادمة هو العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة والعمل على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وشمل جناح العيادات الخارجية المتطورة 15 وحدة عيادة لجميع التخصصات، وإضافة وحدة مناظير أنف وأذن وحنجرة، ووحدة أسنان لعلاج جراحة الوجة والفك، وعيادة جراحة أوعية دموية، وأيضا تطوير وحدة العناية المركزة الجديدة الملحقة بوحدة علاج جراحات الحروق بالمستشفى حيث تم وضع 4 أسرّة في العناية المركزة الجديدة والانتهاء من شبكة الغازات، وأيضا أعمال تطوير مبنى العيادات الخارجية المتطورة بالمستشفى. وتم تدبير تكلفة إنشاء وتطوير الوحدتين والعيادات من خلال الجهود الذاتية والمجتمع المدني عن طريق التبرعات، هذا وأصبحت وحدة العيادات الخارجية المتطورة مهيأة لاستقبال ألف مريض يوميًا.
الجريدة الرسمية