رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق بواقعة إجبار طالب على توقيع إيصال أمانة في دمياط


تباشر، اليوم الثلاثاء، النيابة العامة بمحافظة دمياط، التحقيق في واقعة قيام إداري بمدرسة كفر سعد البلد بدمياط، بإجبار طالب في الصف الثالث الثانوي على التوقيع على إيصال أمانة.


كان عطا خليفة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دميط، قد قرر إحالة إبراهيم سلامة إداري بمدرسة كفر سعد البلد بمحافظة دمياط، إلى التحقيق في الواقعة المتهم فيها بإجبار طالب يدعى "صبحي إبراهيم عبد الدايم"، طلب بالصف الثالث الثانوني بالمدرسة، على توقيع إيصال أمانة، حيث قام أحد المدرسين باكتشاف الواقعة، ونجح في الحصول على إيصال الأمانة، وإخطار والد الطالب.

وتجمع عدد من المدرسين وأحضروا والد طالب، الذي حرر محضرا يحمل رقم 4845 إداري كفر سعد لعام 2016، وتقرر إحالة البلاغ إلى النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة المذكورة.

وقال أحد شهود العيان على الواقعة، إن هناك خلافا بين والد الطالب وأحد أقارب الإداري، مما دفع الأخير إلى إجبار الطالب على توقيع إيصال الأمانة، في محاولة للضغط على والده للتنازل عن القضايا التي تجمع بينه وبين أحد أقارب الإداري.

وتسبب تصرف الإداري في حالة من الغضب انتابت باقي المدرسين والأهالي في عزبة البنك التابعة لمركز كفر سعد بدمياط، وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم إحالة الواقعة للتحقيق، خاصة أن عددًا من الأهالي أرادوا البطش به عقابًا له على فعلته.
الجريدة الرسمية