رئيس التحرير
عصام كامل

أكرم توفيق بقميص الأهلي: شقيقي لم يضغط علي للعب للأبيض وكل عائلتي زملكاوية

فيتو

  • فضلت الأهلي عن كل عروض الدنيا
  • جاهز لمنافسة كبار الأهلي.. وانضمامي للفراعنة مسألة وقت
  • لم أفكر في مدة التعاقد مع الأهلي.. و"كنت جاهزا للتوقيع ولو 10 مواسم"
  • الاحتراف حلم مؤجل.. وأصبحت في أكبر نادٍ بأفريقيا
  • طموحي كان دخول الأهلي حتى لو قفزا من فوق أسوار النادي

يبقى واحد من أبرز الصفقات التي أثارت جدلا كبيرا في موسم الانتقالات الصيفية الحالية، عائلته زملكاوية وشقيقه أحد نجوم الزمالك، ولكنه تمسك برغبته في الانتقال إلى الأهلي لتسطير مجد كروي له.. أكرم توفيق لاعب الأهلي فتح قلبه لـ"فيتو" وكشف كواليس انتقاله رسميا إلى النادي الأهلي وأسرار الصفقة التي أثارت جدلا كبيرا وعن أحلامه وطموحاته في السطور التالية..

*في البداية.. كيف ترى تعاقدك مع النادي الأهلي؟
بالطبع سعيد بارتداء الفانلة الحمراء ولمدة خمس سنوات قادمة، وأتمنى أن يحالفني التوفيق فيما هو قادم لإثبات جدارتي باللعب للأهلي وأرى أننى قادر على تحمل المسئولية التي منحها لى مسئولو القلعة الحمراء، وأرى أننى أمتلك ثقة كبيرة في نفسي وإمكانياتي لرد جميل الأهلي، وإثبات جدارتى بارتداء القميص الأحمر، وسأسعى بكل قوة لكسب ثقة الجهاز الفني حتى أجد لنفسى مكانا في التشكيل الأساسي للفريق.

*ماذا عن المنافسة المرتقبة مع نجوم الأهلي في مركزك؟
هناك منافسة شرسة تنتظرنى لحجز مكان في التشكيل الأساسي، ولكن سأسعى للاستفادة من العناصر الحالية بالفريق مثل حسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية واكتساب خبراتهم داخل وخارج الملعب وفي نفس الوقت سأبذل الجهد دائما للمشاركة ومنافستهم داخل الملعب.

*حدثنا عن مفاوضات الأهلي معك؟
لم أتردد لحظة قبل التوقيع للقلعة الحمراء، والمفاوضات بدأت من خلال اتصال هاتفي من الدكتور عصام سراج، مدير التعاقدات، ومن بعدها عضو المجلس محمد عبد الوهاب، الذي أجرى معى اتصالا سريعا سألنى هل أنت أهلاوي؟ فرددت عليه سريعا، وقلت نعم، أنا أهلاوي، وسبق وأعلنتها أمام الجميع، وإجابتي جاءت عفوية وبدون تردد، ومن بعدها بدأت المفاوضات حتى انتهت بالتوقيع على عقود انضمامى ليتحقق الحلم الذي انتظره كثيرا.

*وماذا عن مدة التعاقد؟
اللعب للأهلي شرف كبير ولم أفكر في مدة التعاقد موسم أو اثنين، كل ما كان يشغلني هو الانضمام وبعدها علمت أن التعاقد لمدة خمسة سنوات وهو ما رحبت به، وحتى لو كان التعاقد لمدة 10 سنوات كنت سأرحب بذلك أيضا، فأنا مجرد طموحي كان دخول الأهلي حتى لو قفزا من فوق أسوار النادي.

*حدثنا عن العروض التي وصلتك قبل التوقيع للأهلي؟
كنت أمتلك خلال الفترة الماضية عدة عروض، لكنى فضلت عليها عرض الأهلي لأنه أهلاوي منذ الصغر، عكس عائلتي بالكامل، وأرى أن اللعب للأهلي حلم غالٍ بالنسبة لي.

*ولكنك شقيق أحمد توفيق أحد نجوم نادي الزمالك؟
أحمد توفيق لاعب الزمالك، لم يمارس أي ضغوط علي في هذا الاتجاه وتعامل معي باحترافية شديدة، وطالبني باختيار ما هو أفضل له وأنسب لطموحاتي.

*هل تفكر في الاحتراف مستقبلا؟
أمنيتي الاحتراف والانضمام للمنتخب الأول وسأقاتل من أجل الدفاع عن الأهلي وبطولاته وانتصاراته؛ لأن هزيمة مباراة في الأهلي أمر غير مقبول لدى الملايين من عشاقه ولاعبيه يقاتلون دائما من أجل المكسب في كل مباراة والوفاء داخل المستطيل الأخضر، وقميص الأهلي سوف يمنحنى عروضا لم أكن أتخيلها، خاصة أننى أصبحت الآن ضمن أكبر نادٍ في أفريقيا والأكثر تتويجا في العالم.

*كيف ترى فرصتك مع المنتخب؟
الأمر بالنسبة لى مسألة وقت ليس أكثر، ومشاركتي مع الأهلي أيضا ستمنحني مكانة مميزة في المنتخب الوطني، والآن أمامى رحلة من الكفاح خمس سنوات بقميص الأهلي وعلي إسعاد هذه الجماهير، وأتمنى أن يساعدني زملائى في ذلك.

*لمن توجه رسالتك الأخيرة؟
لجماهير الأهلي وأعتبرهم رمز الوفاء والإخلاص، وعليهم دائما الوقوف خلف النادي في مختلف الأوقات ومساندة اللاعبين دائما، وأن يكونوا السند الحقيقي في وقت الانكسارات والهزائم للاعبين الذي عاشوا سنوات يدافعون عن الكيان وإنجازاته وبطولاته.

*من مثلك الأعلى؟
شقيقى أحمد توفيق، وكابتن الأهلي حسام غالي هما المثل الأعلى لي على المستوى المحلي، والإسباني شافي هيرنانديز هو مثلى الأعلى على الصعيد العالمي.
الجريدة الرسمية