رئيس التحرير
عصام كامل

صندوق النقد الدولي يقر زيادة تمويل الأردن بـ200 مليون دولار

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
أعلن صندوق النقد الدولي أن مجلسه التنفيذي وافق على زيادة 200 مليون دولار في التمويل المتاح للأردن بموجب تسهيل الصندوق الممدد بعد مراجعة ثانية لبرنامج التمويل.


وقال صندوق النقد الدولي إن استكمال المراجعة الثانية في إطار التسهيل سيسمح للأردن بالحصول الفوري على 206 ملايين دولار، ليصل إجمالي المدفوعات إلى حوالي 900 مليون دولار منذ بداية 2020.

يذكر أن غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، برفقة قرينته الملكة رانيا العبدالله، بلاده اليوم الخميس، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر أن يشارك في الملتقى الاقتصادي بمدينة صن فالي، وذلك قبيل زيارة عمل إلى العاصمة واشنطن، تتخللها زيارة خاصة.

إجراءات

وقال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إن على إسرائيل وقف جميع الاعتداءات والإجراءات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف العاهل الأردني، خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) أمس الأربعاء "يجب ترجمة وقف إطلاق النار في غزة لهدنة ممتدة تدفع باتجاه حل سياسي يحقق للفلسطينيين حقوقهم المشروعة".

التطورات السياسية

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ظهر الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمان.

وكان في استقباله، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث عُزف النشيد الوطني الفلسطيني، والسلام الملكي الأردني.

وعقد الرئيس عباس والعاهل الأردني، اجتماعا منفردا، بحثا خلاله العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة، وآخر التطورات السياسية.
الجريدة الرسمية