رئيس التحرير
عصام كامل

مساعٍ لإنقاذ 60 مدير مدرسة بالفيوم من السجن

محمود العمريطى وكيل
محمود العمريطى وكيل وزارة التربيه والتعليم بالفيوم

تحاول مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنهاء أزمة الحكم بالسجن والغرامة على 60 مدير مدرسة، بالمحافظة، وكل مديرى المدارس بالمحافظة المهددين بنفس المصير بسبب إجراءات الصحة والسلامة المهنية.


كانت إدارة الحماية المدنية حررت محاضر ضد مديرى المدارس لعدم التزام مدارسهم باشتراطات السلامة والصحة المهنية، وحكم عليهم بالأحكام السابقه، مما دعا وكيل وزارة التربية والتعليم أن يلتقى العقيد عبد الفتاح الشوربجى وكيل إدارة الحماية المدنية بالفيوم، بحضور وليد عبد الرحمن مدير عام القوى العاملة بالمحافظة، للمطالبة بتخفيف شروط الحماية المدنية سواء فى التدريبات أو الإجراءات التى لا تتحملها ميزانيات التربية والتعليم.
 
وتم الاتفاق خلال اللقاء على تدبير طفاية حريق لمسافة 100 متر بكل مدرسة، وتدريب عدد من العمال يصل إلى ستة موظفين على استخدام آلات الحريق وإرجاء خزانات المياه والإنذار والإطفاء التلقائى إلى حين تدبير الاعتمادات المالية.

كما طالب مدير عام القوى العاملة، بضرورة مخاطبة إدارة السلامة والصحة المهنية بتنفيذ هذه الإجراءات لمخاطبة المحكمة لإنهاء هذه الأحكام التى لا يتحملها مديرو المدارس.

فى حين تمسك مسئولو الحماية المدنية بانتقال موظفى التعليم للتدريب بإدارة الحماية المدنية بواقع 50 جنيها للفرد، وألف جنيه للمنشأة.
الجريدة الرسمية