رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ننشر تفاصيل القبض على موظف زرع قنبلة أمام بنك باركليز بالزمالك


تمكنت مديرية أمن القاهرة القبض على موظف زرع قنبلة أمام بنك باركليز بالزمالك.

كانت معلومات وردت لمأمور قسم شرطة قصر النيل، من موظفى بنك باركليز فرع الزمالك يفيد الاشتباه في جسم غريب أمام البنك.


وبالانتقال لمحل الواقعة تم التقابل مع عمرو على محمد على، 30 سنة، موظف بالبنك، الذي قرر مشاهدته لأحد الأشخاص يستقل دراجة بخارية حال وضعه جسما أسفل سيارة ماركة إسكودا أوكتافيا سوداء اللون، أثناء توقفهما أمام البنك، مضيفا أنه نقل لشارع جانبى بالقرب من البنك خشية انفجاره.

وتعامل خبراء المفرقعات بالتعامل مع الجسم وتأمينه وتبين أنه عبارة عن برطمان زجاجى بداخله مسحوق يشبه نترات الأمونيوم ( عقب تحليلها تبين أنها سكر بودرة ) وبه كمية من المسامير ومغلفة بغطاء بلاستيك وملفوف عليه بلاستيك من الخارج وعليه توصيلة كهربائية وأسلاك بداخلها مفتاح سويتش ومقاومة للتسخين لاشتعال العبوة (تم التحفظ عليه).. تم تمشيط محيط العثور وتطهيره.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بإشراف اللواء محمد قاسم "مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة" والعميد عبد العزيز خضر "مفتش مباحث قطاع الغرب"، وبمراجعة كاميرات البنك المثبتة بذات الشارع لم يستدل على أي مشاهدة لثمة دراجات بخارية في هذا التوقيت.

وبتطوير مناقشة المبلغ اعترف بأنه وراء ارتكاب الواقعة لجذب تعاطف زملائه بالبنك عقب علمه اعتزام الإدارة فصله من العمل.

وتم بإرشاده ضبط (برطمان زجاجى بداخله مادة بيضاء اللون "سكر بودرة"، سلك كهربائى – والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات البدائية) بمسكنه بالبساتين.
الجريدة الرسمية