رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة 11 متهمًا إخوانيًا في «أحداث شبرا» لـ 21 مايو.. النيابة توجه تهم استخدام العنف وإتلاف ممتلكات عامة.. شاهد: الإخوان رشقوا الأهالي بقطع الرخام وحطموا سيارة تحمل اسم «السيسي&#



قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة اليوم الخميس، بمعهد أمناء الشرطة بمجمع سجون طرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل نظر محاكمة 11 متهمًا في قضية اتهامهم بالتجمهر أمام قسم ثانٍ شرطة شبرا الخيمة إلى جلسة 21 مايو لاستكمال الاستماع لباقي شهود الإثبات.


كانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات باستخدام العنف وإتلاف ممتلكات عامة والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص.

قطع رخام

وأكد عبد العزيز محمد عبد الرحمن، أحد شهود الإثبات بالقضية أن "يوم حدوث الواقعة شهد بدء تجمهر مسيرة تتألف من أعداد كبيرة لمؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي، بدءًا من اتجاه كوبرى مسطرد، ومرورًا بكوبرى السواح".

وأشار الشاهد في أقواله أن أفراد المسيرة كانوا يحملون معهم عددًا من قطع وحطام الرخام، فضلًا عن الشماريخ التي ألقوها على الأهالي المعارضين لهم، وهو الأمر الذي أحدث عددًا من الإصابات بين صفوفهم.

واستند الشاهد في صحة أقواله إلى أن المتظاهرين كانوا يحملون معهم أيضًا صورًا للرئيس المعزول، في الوقت الذي لوحوا فيه بإشارات رابعة ، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، متهمًا إياهم بالاعتداء على مصنع الدلتا للصلب والذين يعملون به، متسببين في تهشيم الباب الزجاجى للمصنع.

تمزيق اللافتات

كما قال صابر بكر، شاهد الإثبات في القضية:" إن عددًا من متظاهري جماعة الإخوان، هاجموا المعارضين لهم بالحجارة بشكل كثيف، يوم الواقعة مضيفًا: كنت موجودًا في موقع الحادث، ولم يتوقف متظاهرو الإخوان عن إلقاء الطوب، بل مزقوا لافتات متواجدة على الطرقات تحمل صورة المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، كما حطموا سيارة بيع مأكولات كشري لوجود اسم المشير عليها.

وسألت هيئة المحكمة الشاهد عن الوسيلة التي جاء بها اليوم إلى المحكمة، ليجيب بدوره بأنه جاء عبر سيارة تابعة للشرطة.
الجريدة الرسمية