رئيس التحرير
عصام كامل

جلسات "اقتحام السجون" مستمرة.. 4 آلاف ضابط ومجند أمن مركزى و75 مجموعة قتالية لتأمين أكاديمية الشرطة.. انتشار فرق مكافحة الإرهاب تحسبا لعنف الإخوان.. والسيارات المصفحة تنقل المتهمين من محبسهم


ومازال قطار محاكمات جماعة الإخوان الإرهابية يتحرك دون أن يصل إلى محطة النهاية، فاليوم تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، إلى أقوال شهود الإثبات في قضية اقتحام السجون.

مرسي على رأس المتهمين...

ويأتى الرئيس المعزول محمد مرسي، على رأس المتهمين في القضية، بالإضافة إلى 130 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر من حزب الله اللبناني وحركة حماسـ ويواجهون تهم اقتحام سجن وادي النطرون، واختطاف ضباط الشرطة واحتجازهم بقطاع غزة.

تشديدات أمنية بمحيط أكاديمية الشرطة 

وفي هذا الإطار شهدت أكاديمية الشرطة اليوم تشديدات أمنية مكثفة أمام البوابة رقم " 8 "، كما تم الاستعانة بفرق مكافحة الإرهاب ووحدات من العمليات الخاصة تحسبا لأي أعمال عنف من المتوقع حدوثها.

وتم الدفع بتشكيلات من قوات الجيش والشرطة والأمن المركزى بمحيط الأكاديمية، بالإضافة إلى أجهزة الكشف عن المتفجرات، وتوزعت كاميرات المراقبة بالمناطق المحيطة بالأكاديمية، وانتشرت تشكيلات الأمن المركزي، تضم 4 آلاف ضابط ومجند من مختلف قطاعات وزارة الداخلية و75 مجموعة قتالية، داخل وخارج أسوار أكاديمية الشرطة فيما تواجدت نحو 30 سيارة مصفحة و30 مدرعة لتأمين مقر المحاكمة.

سيارات مصفحة لنقل المتهمين...
 
وتجدر الإشارة إلى أنه تم نقل المتهمين من مقر محبسهم بسجن طرة عن طريق السيارات المصفحة والمدرعات، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بالشرطة والجيش.
الجريدة الرسمية