رئيس التحرير
عصام كامل

قنصل مصر في ميلانو يكشف لـ "فيتو" حقيقة الغش الجماعى للطلاب


نفى على الحلواني، قنصل مصر العام في ميلانو بإيطاليا، ما تناولته وسائل الإعلام حول قيام القنصلية المصرية العامة في ميلانو بالسماح بعمليات غش جماعى للطلبة أثناء انعقاد امتحانات أبنائنا هناك في الفترة من "5 إلى 15 أبريل الماضى"، لعدد 2370 طالبًا وطالبة من جميع المراحل التعليمية.


وأكد الحلواني، في تصريح لـ"فيتو"، "عدم حدوث أية عمليات غش جماعى، حيث جرت الامتحانات في جو منضبط ومنظم بدرجة أكبر من الأعوام السابقة".

وأوضح أنه "تولى مسئولية الإشراف على سير لجان الامتحانات، وفد من كبار مسئولى وزارة التربية والتعليم برئاسة مستشار وزير التربية والتعليم، والذين قاموا بكافة الإجراءات الرسمية، وتحرير المحاضر اليومية وفتح وإغلاق مظاريف الامتحانات وكافة الإجراءات المتبعة، والذين أقروا في تقاريرهم وفى محاضرهم اليومية الخاصة، بحسن سير عملية الامتحانات وبانتظامها".

وأضاف: "اقتصر دور القنصلية العامة أثناء إجراءات الامتحانات على معاونة وفد وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى التنسيق مع سلطات الأمن التي تواجدت بكثافة بناءً على طلب القنصلية العامة، وذلك لتلافى ما حدث في الأعوام السابقة، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة المركز الذي انعقدت فيه الامتحانات، وتنظيم عملية الخروج والدخول من القاعات، والتعامل مع أولياء الأمور وعددهم أكثر من خمسة آلاف".

واستطرد القنصل العام أن "القنصلية العامة في ميلانو على مدى العام بذلت قصارى الجهد من أجل استفتاء كافة الجوانب التنظيمية، الخاصة بانعقاد امتحانات أبنائنا في الخارج في ميلانو لعام 2014، من خلال استيفاء طلبات التقدم للامتحان من أولياء الأمور".

وأوضحت أنه تم استئجار مكان مناسب لانعقاد الامتحانات يمكنه استيعاب 2400 من الطلاب.

وأكد أن القنصلية العامة في ميلانو لم تتدخل في عمل أي من المراقبين الموفدين من وزارة التربية والتعليم، بل وطالبت من المشرف العام على مجموعة مراقبى وزارة التربية والتعليم، بعرض تقرير وافٍ عن كافة جوانب سير عملية الامتحانات في ميلانو.
الجريدة الرسمية