رئيس التحرير
عصام كامل

دوري مراكز الشباب لكرة القدم.. العمراوي يتوج باللقب على حساب أبو النمرس.. السلام يحصد المركز الثالث.. عودة الجماهير للمدرجات.. ونخبة من نجوم الرياضة والإعلام لدعم اللاعبين في المباراة النهائية


شهد المهندس خالد عبد العزيز- وزير الشباب والرياضة- مساء أمس الثلاثاء، نهائي دوري مراكز الشباب لكرة القدم باستاد القاهرة الدولي، في المباراة التي جمعت بين فريق أبو النمرس من محافظة الجيزة ومركز شباب العمراوي من محافظة الإسكندرية، والتي أسفرت عن فوز الأخير بهدف نظيف ليتوج بلقب البطولة.


السلام يحصد المركز الثالث

فيما حصل فريق مركز شباب السلام بالسويس، على المركز الثالث في دوري مراكز الشباب لكرة القدم، بعد تغلبه على نظيره مركز شباب أبوتيج بأسيوط 5 / 3 بضربات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 1 / 1.

عودة الجماهير للمدرجات

وشهدت المباراة تواجد عدد كبير من الجماهير في مدرجات استاد القاهرة الدولي لحضور المباراة التي سبقتها احتفالية كبرى بمناسبة انتهاء الموسم الأول من دوري مراكز الشباب لكرة القدم بنجاح متميز.

نخبة من نجوم الرياضة والإعلام لدعم اللاعبين

وشهدت المباراة حضور الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، واللواء طارق المهدي محفظ الإسكندرية وخالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية ومديري مديريات الشباب والرياضة ونخبة من الرياضيين والإعلاميين، جاء على رأسهم شوقي غريب المدير الفني لمنتخبنا الوطني وحسام البدري المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وعبد الستار صبري وعلاء نبيل وأسامة نبيه وأحمد حسن أعضاء الجهاز الفني للفراعنة وفاروق جعفر المدير الفني للاتحاد وأحمد مجاهد عضو الجبلاية وعلي السرجاني، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، ومصطفى الشاذلي، نجم نادي الترسانة السابق ومحمد رشوان، البطل الأوليمبي وأمنية فخري، بطلة العالم في الخماسي الحديث سابقًا محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعبدالحميد بسيوني، نجم الزمالك السابق، ومحمد صلاح أبوجريشة، نجم الإسماعيلي السابق ومصطفى يونس نجم الأهلي السابق، ورانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق وسيد بازوكا، نجم الإسماعيلي وأحمد جبر، رئيس نادي الترسانة.

وزير الشباب في غرف الملابس 

ومن جانبه، نزل المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، لغرف خلع الملابس الخاصة بفريقي مركز شباب أبو النمرس من محافظة الجيزة، ومركز شباب العمراوي من محافظة الإسكندرية، قبل انطلاق المباراة النهائية لمصافحة اللاعبين، مؤكدًا أن دوري مراكز الشباب فرصة لاكتشاف الموهوبين مؤكدين أن هؤلاء اللاعبين سيكون لهم شأن خاصة في ظل الاهتمام بهم، وأن الوزارة مستمرة في دعم البطولة متمنيًا وصول عدد المشاركين من مراكز الشباب إلى 1000 مركز في العام المقبل.

دوري مراكز الشباب فكرة ناجحة

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن دوري مراكز الشباب لكرة القدم فكرة ناجحة بكل المقاييس، حيث شارك في الموسم الحالي 13 ألفا و500 لاعب يمثلون 470 مركز شباب من 25 محافظة، متمنيًا توسيع مشاركة مراكز الشباب في البطولة في العام المقبل لتتخطي الألف مركز، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى تعميم إقامة الدوري على جميع الألعاب في العام المقبل لتوسيع المشاركة بين الشباب.

فيما أعرب اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية عن سعادته بفوز مركز شباب العمراوي أحد مراكز عروس البحر المتوسط، ببطولة دوري مراكز الشباب، مؤكدًا أنه سيقوم بتكريم الفريق الفترة المقبلة مشيرًا إلى القيام بتسويق اللاعبين إلى الأندية.

وفي نفس السياق، أكد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن "دوري مراكز الشباب فرصة كبيرة لتشجيع قاعدة الممارسة الرياضية"، مشيرًا أن مراكز الشباب مليئة بالموهوبين، وأن إقامة دوري لهم فرصة لإظهارهم واكتشافهم.

فيما أكد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن دوري مراكز الشباب مجهود كبير يحسب لوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، موضحًا أنه فرصة طيبة لاكتشاف المواهب، مشيرًا أن النادي الأهلي قام بتنفيذ فكرة اكتشاف المواهب من مراكز الشباب منذ 15 سنة بإرسال لجنة إلى المراكز للبحث عن المواهب.

كما عبر فاروق جعفر المدير الفني لاتحاد الكرة، عن انبهاره بالمستوى الذي خرجت به مباراة أبو النمرس والعمراوي بنهائي دوري مراكز الشباب، مؤكدا أن مستوى الفريقين جيد جيدا، وأنه شعر أنه يشاهد مباراة بالدوري الممتاز، مضيفًا بأنه يسعى لتشكيل لجنة لرعاية الموهوبين بمراكز الشباب في اتحاد الكرة، مؤكدا أنه تقدم بمقترح لوزارة الرياضة لنقل تبعية مراكز الشباب للجبلاية بهدف اكتشاف اللاعبين الذين يقضون حياتهم في الظل بعيدا عن الأضواء.

وفي نفس السياق، أكد أحمد حسن "الصقر"، مدير المنتخب الوطني الأول، أن دوري مراكز الشباب سيفرز لاعبين سيكونون نواةً لمنتخب مصر بعد سنوات، متمنيًا استمرار المسابقة في السنوات المقبلة، موجها الشكر لوزارة الشباب والرياضة على تنظيم المسابقة، موضحًا أن مركز الشباب شهد بزوغ نجمه حتى أصبح كابتن ومدرب منتخب مصر.

فيما أكد عبدالستار صبري المدرب العام للمنتخب الوطني، أن "دوري مراكز الشباب يساعد على اكتشاف المواهب، وانضمامهم للفرق الكبري"، موضحًا أنه سعيد بخروجه من مركز شباب الجزيرة.
الجريدة الرسمية