رئيس التحرير
عصام كامل

الصراع يشتعل في آخر أسابيع دوري القسم الثاني.. السويس وكهرباء الإسماعيلية أول الصاعدين للترقي.. سوهاج يقترب من الحلم.. وصول البلدية وطنطا عن الخامسة.. وكيما أسوان يبتعد عن شبح الهبوط


بعد انتهاء مباريات الجولة الـ 24 من دوري القسم الثاني بدأت تظهر ملامح فرق دورة الترقي للوصول للممتاز حيث أكد منتخب السويس في مباراته بالأمس تصدره للمجموعة الرابعة بعد أن حقق الفوز على دمياط بهدف مقابل لا شيء وقضى على آماله في الوصول للترقي كما أكد كهرباء الإسماعيلية تأهله إلى دورة الترقي عن المجموعة نفسها بعد احتلاله المركز الثاني بينما يحارب كلا من الشرقية والمريخ على احتلال المركز الثالث بالمجموعة للوصل لدورة الترقي. 


المجموعة الأولى

اقترب فريق سوهاج من الوصول للترقي بعد تصدره المجموعة الأولى ويتأكد وصوله بعد انتهاء المباراة المؤجلة من الجولة الـ 24 من المجموعة الأولى أمام الأقصر يوم الأربعاء المقبل بينما تعادل فريق شبان قنا مع أسوان بهدف لكل منهما، ليفقد أسوان نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل التأهل لدورة الترقي، ورفع أسوان رصيده إلى 44 نقطة وهو نفس رصيد المراغة في المركز الثالث، بينما يحتل الألومنيوم المركز الرابع بفارق الأهداف وفاز فريق كيما أسوان فوزا كاسحا على شبان المراغة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة المؤجلة بين الفريقين بالمجموعة الأولى، ووصل رصيد كيما أسوان إلى 28 نقطة وابتعد عن شبح الهبوط مؤقتًا، في حين هبط شبان المراغة لدوري القسم الثالث. 


المجموعة السادسة

أما في المجموعة السادسة اقترب فريق دمنهور من التأهل لدورة الترقي من المجموعة السادسة بدوري القسم الثاني بعد تعادله أمس مع فريق الزعفران والذي انتهى بتعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل فريق في المباراة المؤجلة بين الفريقين من المجموعة. 


المجموعة الثالثة

ويتنافس في المجموعة الثالثة على الصعود للترقي كل من فريق الأوليمبي والذي ضمن التأهل بشكل كبير أول مجموعة برصيد 47 نقطة ويأتي في المركز الثاني فريق كفر الشيخ الذي يحتل المركز الثاني برصيد43 المركز الثالث حيث يحتل دمنهور المركز الثالث برصيد 40 نقطة ويأتي الضبعة في الرابع برصيد 39 نقطة


المجموعة الخامسة

وصل كل من فريق بلدية المحلة وطنطا إلى دورة الترقي بعد أن سفرت نتائج مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات المجموعة الخامسة بدوري القسم الثانى لكرة القدم عن فوز بلدية المحلة بقيادة مديره الفنى جمال المقص على الزرقا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 49 نقطة يصعد بها إلى دورة الترقى المؤهلة للدوري الممتاز ويتوقف رصيد الزرقا عند 28 نقطة وتغلب بنها بقيادة محسن عبد المحسن على المنصورة بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيده إلى 35 نقطة ويتوقف رصيد المنصورة عند 34 نقطة.

بينما حقق طنطا بقيادة مديره الفنى رضا عبد العال فوزا كاسحا على سمنود بخمسة أهداف مقابل لا شىء ليرتفع رصيده إلى 46 نقطة ويقترب من الصعود للترقى ويتوقف رصيد سمنود عند 17 نقطة وتغلب غزل شبين على نبروه بهدفين دون رد ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة ويتوقف رصيد نبروه عند 33 نقطة.



المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية وصل الأسيوطي وبني سويف إلى دورة الترقي وعلي الرغم من وصول الأسيوطي كأول فريق لدورة الترقي في دوري القسم الثاني يواصل الأسيوطي سبورت عروضه المهتزة ومسلسل هزائمه وتلقي الخسارة أمس أمام مضيفه مركز شباب سمالوط بالمنيا 1 - 2 في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الـ24 من عمر منافسات مجموعة الثانية. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد شباب سمالوط إلى 41 نقطة وينافس بترول أسيوط بقوة على البطاقة المتبقية للصعود لدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز فيما تجمد رصيد الأسيوطي سبورت عند 49 نقطة ومازال في المركز الأول.
الجريدة الرسمية