رئيس التحرير
عصام كامل

محمد قطب: مؤتمر "الطروحات العامة" فرصة استثمارية مجزية


أكد محمد قطب - المحلل المالي والعضو المنتدب لشركة "بريمير انفستمنت" لإدارة صناديق الاستثمار - أن مؤتمر الطروحات العامة، والذي تنظمه البورصة المصرية، غدًا الثلاثاء، يأتي في توقيت مهم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى السوق المصري في حاجة ملحة لظهور طروحات جديدة تحمل معها فرصا استثمارية مجزية وأكثر تنوعا لكل المهتمين بمجال الاستثمار في مصر.


وأشار "قطب" - في تصريحات خاصة لـ"فيتو" - إلى أنه بقياس رأس المال السوقي للبورصة المصرية بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي سنجد أن هذه النسبة تصل إلى 24% فقط، وهي نسبة محدودة إذا ما قورنت بنفس النسب في أسواق المال الخليجية التي تصل فيها نفس النسبة إلى متوسط 45 إلى 50 %، وهو ما يؤكد توافر فرص النمو في رأس المال السوقي مستقبلا عن طريق طرح شركات جديدة تعمل على زيادة جودة وعمق السوق، تكون خير سفير للترويج للاستثمار في مصر واستعادة شهية المستثمرين سواء المحليين أو العالميين.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية تنظم غدًا الثلاثاء مؤتمرها الأول "الطروحات العامة الأولية"، والذي يعد أكبر تجمع اقتصادي خلال 2014، بحضور المهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء -، والذي من المقرر أن يلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.

ويهدف المؤتمر لجمع كافة متخذي القرار في عالم المال والأعمال محليا وإقليميا لتعزيز فرص نمو الشركات عبر زيادة رءوس أموالها من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال المصرية.

ويشارك في المؤتمر الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس - كمتحدث ومشارك لاستعراض أحدث مشروعات ممر قناة السويس وخطط التطوير المرتقب تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

كما ينعقد المؤتمر بحضور عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية فضلا عن كبار مسئولي المؤسسات المالية العاملة في مصر ورؤساء ما يزيد عن 200 شركة تتطلع إلى تحقيق النمو عبر منظومة سوق المال، بما يعزز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكثر إيجابية على الصعيد القومي.
الجريدة الرسمية