رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات أمنية مشددة استعدادًا لنظر قضية "محاكمة القرن".. تمشيط أكاديمية الشرطة.. خبراء المفرقعات يفحصون قاعة الجلسة.. كردونات أمنية وبوابات إلكترونية تسيطر على المشهد.. وصول العادلي إلى المحكمة


شهدت قاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة والتي تنظر قضية "محاكمة القرن" تشديدات أمنية مكثفة.

ويتهم في هذه القضية الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجلاه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.


تمشيط الأكاديمية

ومشط كل من رجال الأمن وخبراء المفرقعات مدرجات القاعة بالكامل عن طريق الكلاب البوليسية، كما مشطت قوات الأمن جميع أنحاء القاعة وقفصي الاتهام ومنصة القضاء وغرفة المداولة، الغرفة المقابلة لقفص الاتهام الخاص بالمتهمين والتي يجلسون بها في وقت الاستراحة.


كردونات أمنية وبوابات إلكترونية

وتم وضع الكردونات الأمنية والبوابات الإلكترونية استعدادا لبدء أولى جلسات سماع مرافعة دفاع المتهم السابع اللواء عادلي مصطفى عبد الرحمن فايد مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن العام.


وصول العادلي

وفي هذا الإطار وصل إلى أكاديمية الشرطة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى من محبسه بسجن طرة، كما وصل 6 من مساعديه السابقين المخلي سبيلهم، وذلك لحضور جلسة محاكمتهم بتهمة قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير.

وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كلا من اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق.

بالإضافة إلى اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

جدير بالذكر أن الجلسة ستعقد برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض وجدي عبد المنعم وسكرتارية محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.
الجريدة الرسمية