رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «برهامي»: «اللي عملته في 30 يونيو فعله الإمام مالك مع العباسيين بعد سقوط بني أمية».. الإخوان «خوارج» وتنفذ مصالح أمريكا.. عدد ضحايا «رابعة» 700.. و&#


نشرت قناة «مصر الآن» على قناة «يوتيوب»، مكالمة مسربة للدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، مع أحد النشطاء السعوديين.

واستنكر «برهامي» الاتهامات التي وجهها له الشاب السعودي حول وقوفه مع ما سماه «الانقلاب»، قائلا: «ما فعلته يشبه ما فعله الإمام مالك بن أنس عندما وقف مع العباسيين بعد إسقاط دولة بني أمية، وأنت عايزني أموت نفسي وإخواني وأهل بلدي عشان مصالح أمريكا اللي بينفذها اللي بتسميهم إسلاميين».


وأضاف موجها حديثه للشاب السعودي: «أنت مضحوك عليك وغسلولك مخك.. الإخوان ينفذون مخططات الأمريكان في البلاد كلها، ويريدون تدمير البلد، والملايين شاركوا في 30 يونيو لرفض حكمهم اللي كفر الشعب».

وأوضح «برهامي» أن «الدعوة السلفية تحاول منع مزيد من الفساد والتدمير والتخريب لفكر الإسلام، وتحاول مساعدة الإخوان على ترك فكر الخوارج، لأنهم يكفرون المسلمين». وتابع: «لم نقف مع أحد ضد الإسلام، ولكن وقفنا مع واقع حصل هما السبب فيه (الإخوان) لمخالفتهم للوعود، ونقضهم للعهود، وكذبهم، وفجورهم للخصومة، ولست الذي عزلهم، وبذلت كل الجهد ليكونوا ناجحين، ومش هضحي بدعوتي عشانهم أو عشان أمثالكم (الشاب السعودي)».

وهاجم «برهامي» الشيخ يوسف القرضاوي، قائلًا: «القرضاوي وأنصار الإخوان قاعدين في بلد الراجل اللي ماسك فيها انقلب على أبوه، وقطر قاعدة تضحك على أنصار الإخوان اللي قاعدين هناك بإذن من أمريكا».

وعن فض اعتصام رابعة العدوية، قال: «اللى اتقتل في رابعة 700 واحد، والإخوان بيقولوا 5000.. أنت مضحوك عليك، والإخوان هما اللى كانوا بيحرضوا على القتل، وقيادات الإخوان خرجوا من رابعة هربانين بالليل، وتركوا الباقيين، وأنا أنكرت عمليات القتل من جانب الشرطة»،

ودافع «برهامي» عن عمليات القبض التي تقوم بها الشرطة في المظاهرات بجامعة الأزهر الشريف، قائلًا إن «المتظاهرين يفسدون في الأرض ويدمرون الجامعات، وأنتم عايزين البلد تخرب».

وختم «برهامي»، حديثه قائلا: «الإخوان هم من ساعدوا الشيعة في دخول مصر.. كانوا جايبين لمصر أكثر من 5 مليون شيعى، والإعلام خدعك وخدع أمثالك».

الجريدة الرسمية