رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل زوار شيعة وعائلة سنية بكاملها في العراق


لقي زوار شيعة مصرعهم في هجوم مسلح اعترض حافلتهم وهم في طريق عودتهم من سامراء إلى العمارة، فيما عثرت الشرطة العراقية على جثامين لأفراد عائلة سنية في منطقة المدائن.

قتل 11 زائرًا شيعيًا عندما هاجم مسلحون مجهولون حافلة كانت تقلهم شمال العاصمة العراقية بغداد، فيما قتل ثمانية أفراد آخرين من عائلة واحدة في منطقة تسكنها غالبية سنية جنوب العاصمة، بحسب ما أفادت به اليوم الأحد، مصادر أمنية لوكالة "فرانس برس" للأنباء.

وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة، إن "عبوة ناسفة استهدفت مساء السبت حافلة تقل زوارًا شيعة بالقرب من بغداد، تبعها هجوم مسلح على الحافلة قبل تدخل قوة من الجيش وتبادل إطلاق النار مع المسلحين".

وأوضح المصدر الأمني أن "11 من الزوار الشيعة الذين كانوا في طريق عودتهم من سامراء قتلوا في هذا الهجوم، بينما أصيب 21 شخصًا آخرين بجروح". وأحيا الزوار الذين قدموا من مدينة العمارة ذكرى وفاة الإمام على الهادي، الإمام العاشر لدى الشيعة الاثني عشرية، في سامراء.

وشيعت المدينة صباح اليوم الأحد جثامين ضحايا الهجوم بحضور عدد من المسئولين المحليين.

يذكر أن المنطقة، تشهد هجمات متواصلة تستهدف الزوار الشيعة، يعتقد أن تنظيم القاعدة وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وراءها.

مقتل عائلة سنية بكاملها

وفي تطور آخر، عثرت الشرطة العراقية مساء أمس السبت على جثث ثمانية أفراد من عائلة واحدة قتلوا داخل منزلهم قرب المدائن في منطقة تسكنها غالبية سنية، حسب مصادر أمنية وطبية. ولم يتم حتى اللحظة تحديد الدافع الرئيسي وراء هذا الهجوم. موازاة لذلك، أعلن اليوم الأحد مصدر طبي عراقي مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين جراء قصف بقذائف الهاون على مدينة الفلوجة.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة أحمد الشامي، قوله إن "المستشفى استقبل جثتين وسبعة جرحى تعرضوا جميعهم لقصف بقذائف الهاون على منازلهم في مناطق متفرقة من المدينة".

وأفاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار بأن محطة وقود احترقت بالكامل نتيجة سقوط قذيفة هاون عليها شرقي الفلوجة، دون وقوع خسائر بشرية. وتشهد الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار منذ سنوات موجة من أعمال العنف رغم قيام القوات الأمنية بالعديد من الهجمات ضد مواقع تضم مسلحين.

و.ب/ ف.ي (أ ف ب، د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية