رئيس التحرير
عصام كامل

توريد 4.7 آلاف طن قمح لشون أسيوط


أكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن نسبة ما تم توريده من محصول القمح لجميع شون بنك التنمية والائتمان الزراعى المنتشرة في أرجاء المحافظة بلغ 4674 طنًا و891 كيلو حتى الوقت الحالى.


وأشار إلى أن المساحة المزروعة من القمح على مستوى المحافظة بلغت نحو 226 ألفًا و981 فدانًا، مضيفا أن هذه النسبة في زراعة القمح لم تحدث من قبل في محافظة أسيوط.

وأكد أن العام الماضى بلغت نسبة المساحة المزروعة من القمح نحو 210 ألف فدان، وترجع هذه الزيادة إلى السعر الذي تم إعلانه لإردب القمح حيث بلغ سعر الإردب نحو 420 جنيهًا.

وأوضح أن سعر الإردب من القمح ارتفع بما يعود على الفلاح بالربح ويعزز دخله من المحصول، وأشار إلى أن نسبة توريد القمح وإنتاجه حتى الآن تفوق نسبته في العام الماضى.

وأكد المهندس أحمد رفعت إلى عدم وجود أي مشكلات تواجه الفلاحين في توريد القمح وأن عملية التوريد ما زالت مستمرة دون وجود أي شيء يعطل حركة التوريد.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل واردات القمح لهذا العام نحو 4 ملايين إردب، معربا عن رضاه عن الزيادة الملحوظة في نسبة التوريدات عن العام الماضى.

وقال وكيل الوزارة "إن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يشدد باستمرار على تذليل سبل التوريد أمام الفلاحين كما أنه يولي أهمية كبرى لتشجيع المزارعين على استخدام التقاوي عالية الإنتاجية، فضلًا عن التقليل من استخدام الأسمدة الكيمائية وإحلال الأسمدة العضوية بدلًا منها حماية للبيئة وحفاظًا على صحة المواطنين".
الجريدة الرسمية