رئيس التحرير
عصام كامل

وصول قيادات الإخوان وهيئة محاكمة المعزول إلى الأكاديمية في «الاتحادية»


وصلت قبل قليل، طائرة هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة إلى أكاديمية الشرطة والتي نقلتهم من مطار ألماظة طبقا للخطة الأمنية.. استعدادًا لبدء قضية أحداث «الاتحادية » والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان في أحداث اشتباكات الاتحادية، التي وقعت في الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات..


كما وصل عدد من قيادات الإخوان المحبوسين على ذمة القضية، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد أن تم نقل المتهمين من مقر محبسهم بسجن طرة عن طريق السيارات المصفحة.


ومن المقرر أن تستمع اليوم هيئة المحكمة إلى أقوال 3 شهود إثبات من المجني عليهم الذين تعرضوا لاعتداءات جسيمة بالضرب والتعذيب والاحتجاز بمعرفة المتهمين وأعضاء الإخوان خلال أحداث الاتحادية، وهم كل من المهندس مينا فيليب، والسفير يحيى نجم، وحارس أحد العقارات المجاورة ويدعى على خير.. مع استمرار الإبقاء على سرية جلسات سماع الشهود ومناقشتهم وحظر النشر فيها.
الجريدة الرسمية