رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية توجه ضربات موجعة للإرهاب.. داهمت 35 بؤرة وضبطت 8 من خلية "أبو الليل" الإرهابية.. أحبطت مخطط استهداف ضباط جيش وشرطة بمصر الجديدة والنزهة.. والشقق المفروشة وكر للخلايا العنقودية


نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في القبض على 8 إرهابيين من "الخلايا العنقودية" للإرهابي محمد أبو الليل في منطقة شرق القاهرة، والتي كانت وراء استشهاد الصحفية ميادة أشرف والموظفة ماري سامح، وتم إحباط تنفيذ 3 عمليات إرهابية كانت تستهدف 8 ضباط شرطة وجيش مقيمين بمنطقة مصر الجديدة والنزهة.


"مداهمة 35 منزلا"
تم القبض على الإرهابيين خلال حملة شنتها أجهزة الأمن ورجال المباحث على مدى 48 ساعة داهمت خلالها ما يقرب من 35 منزلا من المشتبه بهم في عين شمس والمطرية والمرج ومصر الجديدة والنزهة والطالبية والهرم وفيصل وأكتوبر، للقبض على 40 شخصا صادر ضدهم قرارات بالضبط والإحضار، وهم من عناصر الجماعات التكفيرية والإخوان وأنصار بيت المقدس المتهمين في قضايا تفجير كمائن الشرطة وإحراق سياراتهم.

"شقق مفروشة" 
وأشارت التحريات إلى أنه تم القبض على الإرهابيين الثمانية داخل شقق مفروشة، وعثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية و3 "فرد خرطوش" وقنابل مونة، كانوا يعدونها لقتل ضباط وأمناء في منطقة شرق القاهرة واقتحام قسم شرطة أكتوبر، وأن من بين المتهمين مدرس يدعى أشرف، وهو ممول الخلية الإرهابية وصديق شخصي للإرهابي محمد أبو الليل، الذي استقبله وأمن له تأجير شقة بمدينة السلام.

تجدر الإشارة إلى أن الإرهابي محمد أبو الليل، قائد الخلية الإرهابية، لقي مصرعه هو وآخر في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء القبض عليهما الأسبوع الماضى.
الجريدة الرسمية