رئيس التحرير
عصام كامل

عماد متعب: أنا محسود.. وأزمتي مع الداخلية «مدبرة»


رحيل النجوم في مقدمة أسباب تراجع المستوى

يرى أنه محسود، وأن ما يتعرض له من إصابات ليس له أي علاقة بأى شيء آخر سوى الحسد، ويؤكد على أنه قادر على العودة من جديد للملاعب بعد التعافي من الإصابات المختلفة التي عطلته كثيرًا على حد قوله.. إنه عماد متعب مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي، في حوار خاص للحديث عن كواليس أزمته الأخيرة مع أحد ضباط الشرطة ولإزاحة الستار عن الكثير من الأسرار الخاصة بملف تجديد تعاقده مع النادي الأهلي وغيرها من الأمور التي تشغل عشاقه.



> دعنا في البداية نتحدث عن كواليس أزمتك الأخيرة مع أحد ضباط الشرطة بالتجمع الخامس؟
المشكلة لم تكن تستحق كل هذه الضجة، وشعرت أن هناك تعمدا في إثارتها في هذا التوقيت.

> ماذا حدث بالضبط؟
عند خروجي من أحد المولات بالتجمع الخامس، فوجئت بكلبشة سيارتي دونًا عن كل السيارات التي كانت بجواري فأبديت استغرابي من الموقف خاصة وأن الضابط والأمناء شاهدوني أثناء مغادرة السيارة بصحبة زوجتي وابنتي وعندما استفسرت من الضابط فوجئت برد فعله الغريب وطريقته في التعامل معي هو وأمناء الشرطة المتواجدون معه، وتطور الحديث بيننا إلا أنني لم أشهر سلاحي في وجههم أو تهديدهم كما أكدوا، وأكدت ذلك في التحقيقات والنيابة، بل وطلبت بتفريغ كاميرات المول الذي كنا فيه والتي كانت منتشرة في مكان الواقعة لإثبات صحة كلامي وقوة موقفي وانتهت الأزمة.. لكنني أؤكد أن الأزمة انتهت والموضوع برمته كان "شو إعلامي" فقط، متوجها بالشكر لكل من ساندني في أزمتي ووقف بجواري.

> هل ساندك أحد من اللاعبين والجهاز الفني؟
جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني قاموا بالاتصال بي واطمأنوا علي وأشكرهم على مساندتهم واتصل بي -أيضا- سيد عبد الحفيظ مدير الكرة من المغرب.

> نود معرفة السبب الحقيقي لكل ما تمر به من إصابات؟
أرى أنني لاعب محسود وأنا أؤمن بالحسد خاصة وأنه مذكور في القرآن فجميع الإصابات التي مررت بها الفترة الأخيرة تؤكد ذلك خاصة وأنها في أماكن مختلفة عن بعضها حيث إننى تمت معالجتي من فقرات الظهر والأذن الوسطى والزايدة والخلفية والركبة وكلها إصابات قدرية، وأنا طوال تاريخي لم أتعرض لإصابات كثيرة إلا الفترة الأخيرة.

> هل فاتحك أحد في التجديد للفريق كما يحدث الآن مع الثلاثي عبد الله السعيد وحسام عاشور وأحمد فتحي؟
أنا أرفض التجديد الآن وأنا بعيد عن الملعب، وأنتظر حتى عودتي للملاعب بعد شهر من الآن، وبعدها سأحدد وجهتي لكن الأهلي بيتي الذي تربيت فيه وأنا ابن من أبنائه وله الأولوية في أي خطوة قد أفكر بها.

> لماذا تمسكت بالسفر إلى الإمارات للتأهيل هناك؟
صديقي عبد الظاهر السقا عرض على أحد المراكز المتخصصة بالإمارات، مشيدًا بالأجهزة والمشرفين عليها هناك وأنها ستساعدني على العودة السريعة للملاعب وضمان العلاج الصحيح، حتى لا تتكرر الإصابة مرة أخرى، وبالفعل قمت بالرجوع للجهاز الفني وطلبت منهم السفر ولم يعترضوا خاصة وأني سأقوم بالتأهيل على نفقتي الخاصة هناك وفضلت ذلك خاصة وأن الأجهزة الموجودة هناك لا يوجد مثيل لها بالنادي أو في مصر ولذلك أصررت على السفر والتأهيل بهذا المركز.

> ما تفسيرك للانخفاض في مستوى الفريق هذا الموسم وتوديعه لبطولة أفريقيا للأندية الأبطال من دور الـ 16؟
الفريق يمر بظروف صعبة، وهذه الفترة تعتبر مرحلة إحلال وتجديد خاصة بعد اعتزال نجوم كبار بحجم أبوتريكة وبركات والإصابات التي ضربت صفوف الفريق ولكنه اقترب من الاكتمال، لكن كل هذا بلا شك أثر على أداء اللاعبين وتسبب في الخروج الأفريقي وهذه سنة الحياة.. ولنا في مانشيستر يونايتد وبرشلونة خير دليل على صحة كلامي، وأن ما حدث طبيعي ونراه في كل أندية العالم الكبيرة خاصة وأن الأهلي طوال العشر سنوات الأخيرة كان مستحوذا على البطولات، وبعودة المصابين وببعض التدعيم في المراكز سيعود الفريق أفضل مما كان.

> ما تقييمك للجهاز الفني؟
لا يجوز أن أقيم الجهاز الفني، لكني من الممكن أن أبدي رأيّي فيه كأفراد وهم بمنتهى الأمانة في غاية الاحترام ومحمد يوسف مدرب كبير ويمتلك قدرا كبيرا من الحب من اللاعبين ويمتلك أفكارا وإمكانات فنية كبيرة بدليل البطولات التي حققها مع الفريق في ظل الظروف التي يمر بها وباقي الجهاز على قدر كبير من الاحترافية، ولديه الكثير ليقدموه للنادي ولجماهيره، وإلا لم يكن مجلس إدارة الأهلي قد اختارهم لتولي المسئولية الفنية للفريق.

> هل الأهلي يفتقد لجماهيره؟
بالفعل، الأهلي يفتقد لجماهيره بشدة، وكنا نحتاجهم في ظل الظروف التي نمر بها وظهر دورهم بشدة في مباراة السوبر أمام الصفاقسي التونسي، وكان لهم مفعول السحر في تحقيق اللقب.
الجريدة الرسمية