رئيس التحرير
عصام كامل

وصول شهود الإثبات في «أحداث الاتحادية» إلى أكاديمية الشرطة


وصل شهود الإثبات في قضية "أحداث الاتحادية"، إلى أكاديمية الشرطة؛ حيث تنظر محكمة جنايات القاهرة، جلسة جديدة من القضية المتهم فيه الرئيس المعزول محمد مرسي.


وشهود الإثبات المقرر السماع إليهم هم كل من: العميد محمد محمد توفيق، رئيس مباحث شرق القاهرة، والعقيد شادي وسام، رئيس مباحث مصر الجديدة.

ويحاكم في القضية إلى جانب الرئيس المعزول محمد مرسي، 14 آخرون من قيادات الإخوان، في القضية المتهمين فيها بقتل والشروع في قتل المتظاهرين السلميين المعارضين للإعلان الدستوري، أثناء تواجدهم بمحيط قصر الاتحادية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح بحضور المستشارين عبدالخالق عابد ومصطفى خاطر وإبراهيم صالح المحامي العموم بالمكتب الفنى للنائب العام وبأمانة سر السيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد..

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية.
الجريدة الرسمية