رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات مشددة لتأمين محاكمة مرسي في «أحداث الاتحادية»


شهد محيط أكاديمية الشرطة إجراءات أمنية مشددة لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في قضية الاتحادية.


وتم الدفع بالعشرات من سيارات الأمن المركزي، والمدرعات، بالإضافة إلى عدد من الأكمنة المتحركة والثابتة، وقوات الانتشار السريع، تحسبًا لقيام عناصر الجماعة الإرهابية بأي أعمال شغب في محاولة لإفساد المحاكمة.

وبدأت وزارة الداخلية تنفيذ خطتها لتأمين محاكمة الرئيس السابق بالتنسيق مع القوات المسلحة من خلال تأمين مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة وخطوط سير المتهمين من مقر محبسهم من سجن طرة والعقرب بالقاهرة إلى مقر المحاكمة.

وكشف مصدر أن الخطة تتضمن تأمين نقل الرئيس المعزول من محبسه إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتي ستتم بواسطة مروحية هليكوبتر وتأمين خطوط سير باقى المتهمين من محبسهم بمنطقة سجون طرة إلى الأكاديمية والعكس.

ويتم نقل المتهمين كالمعتاد بواسطة عربات مدرعة ترافقها مصفحات منذ خروجهم من بوابة السجن وحتى وصولهم إلى مقر الأكاديمية، بالإضافة إلى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها وكذلك تأمين وصول هيئة المحكمة.

وأشار المصدر إلى أن الخطة الأمنية تضمنت أيضا نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية لمنع وصول أي من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى إليها؛ بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق.
الجريدة الرسمية