رئيس التحرير
عصام كامل

صباحي يستعد لخوض المعركة الرئاسية من أسيوط.. وصل اليوم واجتمع بأعضاء حملته.. شارك في تأبين شيخ المداحين «التوني».. يطلق حملته الرئاسية السبت من هناك.. «الأسايطة» يستقبلونه بالطبل و


وصل المرشح الرئاسي حمدين صباحي إلى محافظة أسيوط، لعقد لقاء موسع بقاعة أحد الفنادق مع عدد من الأطباء وأساتذة الجامعة، في أولى جوﻻته خارج محافظة القاهرة.


وقال ياسر بدر، مسئول التنظيم بحملة حمدين بأسيوط: إن اللقاء سيكون تحاوريا والهدف منه هو طرح رؤية صباحي للوضع الأمني وكيفية محاربة الإرهاب، كما ستتم مناقشة محاور العدالة الاجتماعية في برنامجه الرئاسي، والنهوض بصعيد مصر ومشاكل الفلاحين.

وزار حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، محافظة أسيوط؛ لمشاركة أهالي مدينة أسيوط الاحتفال بذكرى تأبين شيخ المداحين أحمد التوني، بمسقط رأسه بمدينة منفلوط، وأكدت على ذلك لبنى فراج، مسئول حملة صباحي بأسيوط.

وأضافت "فراج" أن "الحملة ملتزمة بالقواعد التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، وما ترتب عليها من تغريمها للحملة بسبب تعليق بعض الملصقات الخاصة به".

وبدأت زيارة "صباحي" لأسيوط باجتماع مغلق مع أفراد الحملة بقاعة فندق الوطنية بمدينة أسيوط، حيث تم عرض فيلم وثائقي لرحلة مسيرة صباحي ونضاله من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية، وتعرض الفيلم الوثائقي لجوانب من حياة صباحي، وما ناله من قهر واعتقال على خلفية تبنيه الدفاع عن قضايا وهموم المجتمع المصري، خصوصًا تبنيه لقضية فلسطين قلب العروبة النابض.

وعقد حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، اجتماعا مغلقا مع أفراد الحملة بقاعة فندق الوطنية بمدينة أسيوط، لوضع ومناقشة الخطوط العريضة لعمل الحملة الانتخابية في الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن تنطلق الحملة الدعائية الرسمية لصباحي غدا بأسيوط، بعرض فيلم وثائقي لرحلة مسيرة صباحي ونضاله من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية.

واستقبل المئات من أهالي قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مساء اليوم الجمعة، حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، بالطبل والمزمار، أثناء مشاركة أهالي القرية الاحتفال بذكرى تأبين شيخ المداحين أحمد التوني بمسقط رأسه بمدينة منفلوط.

واستهل صباحي زيارته لقرية الحواتكة بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة أمام النصب التذكاري، والذي يحمل أسماء أطفال المعهد الأزهري الذين لقوا مصرعهم في حادث قطار الصعيد.

وتوجه بعدها حمدين صباحي إلى مركز شباب الحواتكة؛ حيث يقام الاحتفال بذكرى الأربعين للشيخ أحمد التوني، والذي توفي عن عمر يناهز 80 سنة، وحيا أهالي القرية، معربا عن تقديره لشيخ المداحين أحمد التوني في ذكرى تأبينه والاحتفال به.

ومن جانبه، قال طارق نجيدة - عضو اللجنة العليا بالحملة الرسمية لحمدين صباحي -: إن هناك ترتيبًا لنشاط دعائي للمرشح حمدين صباحي، سينطلق من محافظة أسيوط "قلب الصعيد" غدا السبت.

وأضاف "نجيده": إن قرار انطلاق الحملة الدعائية لحمدين صباحي من قلب الصعيد، يأتي تقديرا لقيمة ومكانة الصعيد في برنامج صباحي الانتخابي، والذي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية ومحاولته القضاء على تهميش محافظات الصعيد ونسبة الفقر المنتشرة به.
الجريدة الرسمية