رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الثقافية.. بيت المسرح يناقش أزمة الحد الأدنى للأجور.. عماد سعيد ينفي هدم السيرك القومي.. افتتاح معرض للنحت بساقية الصاوي.. عرض "حسن ونعيمة" بمسرح العتبة.. بيت السحيمي يعرض "الأراجوز والظل"


شهدت الساحة الثقافية اليوم الجمعة، العديد من الفاعليات والأنشطة المهمة التي نوجزها في نشرتنا التالية:

اجتمع أعضاء النقابة المستقلة للعاملين بالثقافة وموظفو البيت الفني للمسرح، لمناقشة أزمة المستحقات المالية المتأخرة والحد الأدنى للأجور لموظفي البيت في نادي النقابة.


تستعد هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، للمشاركة في فعاليات سوق السفر العربي – "الملتقى" 2014، الذي يقام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 5 إلى 8 مايو الجاري.

وتشارك "شروق" في فعاليات سوق السفر العربي لهذا العام، تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وتسعى من خلال مشاركتها إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع التي تعكف على تطويرها وإدارتها، إضافة إلى عقد اجتماعات ولقاءات مع ممثلي المؤسسات والشركات المتخصصة بالسياحة والترفيه؛ لبحث سبل التعاون معهم واستعراض الفرص الاستثمارية في قطاعي السياحة والترفيه في إمارة الشارقة.


فيما نفي الفنان القدير عماد سعيد، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ما نشرته إحدي المواقع الإلكترونية، عن نية وزارة الثقافة، هدم مسرح البالون والسيرك القومي بالعجوزة، وبناء ناطحتي سحاب مكانهما، مؤكدا أن المبنيان يشهدان عمليات احلال وتجديد مستمرة.

كما افتتح بقاعة الأرض بساقية عبد المنعم الصاوى معرض نحت للفنان أحمد سليم، وهو فنان تلقائى يشكل منحوتاته بخامة الطين الأسوانى وهو يحاكى الفن الفرعونى بدقة متناهية.

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة أحمد مجاهد، في سلسلة "دراسات أدبية" كتاب بعنوان "نص وقراءة نحو قراءة ثانية للنص" للدكتور محمد أحمد النهاري.

يعرض مسرح عرائس العتبة، اليوم، وحتى الخامس عشر من مايو الجاري مسرحية " حسن ونعيمة " فيما ناقشة مؤسسة التحرير لاونج فيلم " فتاة المصنع".

فيما أقام مسرح "الجنينة" أولى حفلات شارموفرز بينما أقامت ساقية الصاوي حفلا لفرقة شوارعنا، بالإضافة إلى حفل جرامافون.

كما قدم بيت السحيمي عروض " الأراجوز وخيال الظل"، فيما أقام بورتو كايرو مول حفل مشروع ليلي.
الجريدة الرسمية
عاجل