رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الثقافية: الشارقة تشارك في"أبو ظبي للكتاب".. افتتاح "كراكيب" بالزمالك.. الأوبرا تحيي ذكرى العندليب الأسمر..المصرية اللبنانية تطرح "تويا".. و"ماضي ومحسن" بساقية الصاوي"


يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب في فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تقام في مركز أبوظبي الدولي للمعارض (أدنيك) وزار جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب عدد من الشخصيات المهمة من أبرزهم: الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة. وتستمر فعاليات المعرض حتى 5 مايو الجاري، وتشارك فيه 1025 دار نشر من 50 دولة، ستقدم أكثر من نصف مليون عنوان بعدة لغات.


نظمت ساقية عبد المنعم الصاوي الثقافية معرض فن تشكيليا، تحت عنوان: "تعابير من الماضي والحاضر" للفنانة الليبية نجلاء على الصادق المقطوف.

بينما طرحت الدار المصرية اللبنانية -مؤخرا- الطبعة السابعة من رواية "تويا" للروائي أشرف العشماوي، في 280 صفحة من القطع المتوسط، وقام بتصميم الغلاف الفنان عمر الكفراوي.

فيما افتتح الدكتور وجيه يسى -مساء اليوم- معرض صور "كراكيب"، للدكتورة فادية الكوري، بجاليري آرت كورنر الزمالك.

يضم المعرض أكثر من 30 لوحة، فنية، تحكي عن أدوات قديمة ومعاصرة، كانت أساسية في حياة الإنسان، مثل ماكينة الخياطة، والدراجة، والزجاجات، وغيرها، ويستمر المعرض لمدة أسبوعين.

أحيت فرقة "المولوية المصرية" بقيادة الفنان عامر التوني حفلًا على مسرح قاعة النهر في ساقية الصاوي الثقافية، بالغردقة.
هذا واستضاف نادي السينما غير الناطقة بالإنجليزية " بمحافظة بني سويف المخرجة روجينا بسالي " والتي أخرجت عددا من الأفلام القصيرة " ملكية خاصة "، " بريحة الفل "، "سرية كالعادة "، " شهيد ثورة " وأخيرا " نجم كبير" بطولة الفنان محمود قابيل.

واستضاف مسرح الهناجر، الشيخ "زين محمود"، لإحياء حفل إنشاد ديني، فيما حل فريق "مسار إجباري"، ضيفا على صالة الهوكي باستاد القاهرة، لإحياء حفل موسيقي، بينما استضافت ساقية الصاوي الثقافية، حنان ماضي، ومحمد محسن، لإحياء حفل غنائي، بينما احتفلت دار الأوبرا المصرية بذكرى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

الجريدة الرسمية