رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. عفريت "أبو منشة" بكرموز بين الحقيقة والخيال.. شهود عيان: قصير القامة يحمل جريدة ومنشة.. مسن: كان ضابطا وتم قتله وروحه تظهر عصر كل يوم..وآخر: من الأعيان وزوج أمه قتله لسرقة أمواله


في منطقة كرموز بمحافظة الإسكندرية، وبالتحديد في أرض المقابر، يظهر عفريت شخص يدعى أبو منشة، تم قتله منذ عشرات السنين، وقت أن كانت المنطقة لا يسكنها أحد، بعض الشهود أكدوا أن عفريت "أبو منشة" شخص قصير القامة، حاملا لجريدة ومنشة يتجول بالمقابر ويرتدى معطفا وطربوشا ويظهر عصر كل يوم.

وأكد الأهالي أن المقابر التي يظهر فيها أبو منشة، عبارة عن أرض كبيرة بها جبانات الموتى لها ٣ مداخل، كل مدخل يطل على شارع معين، وكل المداخل موصلة لبعضها من خلال ممرات أطلق عليها أسماء أشهر شخصية مدفونة، وممر "أبو منشة" أشهر هذه الممرات وأخطرها.

وتباينت آراء الأهالي في قصة "أبو منشة"، لكنهم أجمعوا على ظهوره، "فيتو" التقت بعدد من أهالي المنطقة الذين عاصروا التطور التاريخي للمنطقة، وقال حسن نصر "٧٠ عاما"، مقيم بكرموز: "الأهالي كان يحذرون الأطفال والعابرين بالشارع بعدم الخروج أو العبور في شارع أبو منشة أو المنطقة ككل خوفا من أبو منشة نظرا لأنه يظهر في وقت العصر وإذا اقترب أحد منه يؤزيه بمنشته التي من الممكن أن تتسبب في العمى أو الموت أو الصرع". 

وروى عبده أيوب عمره "٧٠عاما"، ومقيم بشارع الرحمة بأن أبو منشة كان ضابط وقتل في أرض المقابر قبل بناء الجبانات وبالتالى ظهرت روحه في صورة عفريت يحمل منشة وجريدة. 

أما محمد بكر "حارس للمقابر" أوضح أنه رأى أبو منشة، ورأى أيضا جريدته ومنشتة تسيران بمفردهما كأن هناك شخصا غير مرئي يحمل الجريدة والمنشة، لافتا إلى أنه خاف من الاقتراب حتى لا يؤذيه، وأنه فر هاربا من المكان.
 
وأضاف أن أبو منشة، كان من الأعيان وكان ميسور الحال وشاب صغير وقتله زوج أمه في وقت الذروة ليسرق أمواله في أرض المقابر وقت ما كانت خالية تماما ومن ثم بدأت تظهر روحه لتنتقم من المواطنين.
الجريدة الرسمية