رئيس التحرير
عصام كامل

ثلاث إهانات توجع.. عيب!


ثلاث إهانات هزت وجداننا ولا يجب أن تمر مرور الكرام..
أولًا: أهان حمدين صباحي المرشح الرئاسي القانون بإعلان برنامجه الانتخابي قبل يومين من الموعد الرسمي الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.


والسؤال كيف نثق في هذا المرشح الرئاسي باحترامه لدولة القانون التي طالبت بها الثورة إذا فاز بالرئاسة.. وهو الذي بدأ دعايته وعرض برنامجه بمخالفة القانون!!

هل أراد حمدين أن يسبق المرشح المنافس المشير السيسي في عرض برنامجه.. في كل الأحوال إنها بداية غير موفقة من مرشح رئاسي المفروض أن يكون أول من يحترم القانون والنظام.

أما ما استفز الناس فعلا هو ما قاله حمدين في مؤتمره الصحفي أنه سيلغي قانون التظاهر وسيفرج عن المحبوسين بسببه.. ولم يقل لنا ما هو البديل لتنظيم التظاهر ومنع الفوضي هذا هو حمدين يتبني نظرية الهدم وليس البناء عينه على أصوات الإخوان الإرهابيين.. والنشطاء ومن على شاكلتهم! يا حمدين هذا استخفاف بالقانون.. وبعقول المواطنين.. وأنت الخاسر الوحيد!!
عاقبوا حمدين على مخالفته للقانون!!

ثانيا: في سابقة هي الأولى من نوعها أن يتعرض رئيس محكمة لإهانة حقيرة ووضيعة من متهم وهو صفوت حجازي الذي يحاكم في قضية اقتحام السجون الشهيرة بقضية وادي النطرون حيث قال لرئيس المحكمة فور صدور الحكم عليه بسجنه عاما بسبب شغبه وإهانته للمحكمة «شكرا يا شعبان..... شكرا يا شعبولا».. لا شك أن ما حدث من حجازي ومن المتهمين الآخرين وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة هو تطاول غير مقبول وإهانة للقضاء وقلة أدب وسفالة.. آن الآوان التصدي لها بتغليظ العقوبة "تبدأ من سنة لتصل إلى خمس سنوات" لردع مثل هؤلاء المنفلتين والمتجاوزين وما استعجب له أننا لم نسمع إدانة واحدة من منظمات حقوق الإنسان والنشطاء وما يطلقون على أنفسهم ثوارا، على تصرفات قيادات الإخوان وإهانتهم للمحكمة وهم الذين انتقدوا دون وجه حق حكم محكمة جنايات المنيا بالإعدام والسجن على مجرمين قتلة!!

ثالثا: أهان نبيل فهمي كرامة مصر عندما وصف في تصريحات له بأن علاقة أمريكا بمصر علاقة «زواج شرعي».. يا راجل حرام عليك.. فأنت تعرف عداوة أمريكا لمصر ودعمها للإخوان ونشر الفوضي فى البلاد.. فكيف تقول ذلك وأمريكا تتدخل في أحكام القضاء المصري وتمنع المعونة والسلاح وتريد بمصر شرا وليس خيرا.. راجع نفسك.

ياسيادة الوزير لقد أخطأت في حق مصر فالعلاقة بيننا وبين أمريكا يجب أن تكون علاقة ندية ومصالح متبادلة..
أرجوكم بلاش إهانات لمصر المستقلة.. دولة القانون.. والقضاء المستقل العادل النزيه.
الجريدة الرسمية