رئيس التحرير
عصام كامل

شهود الإثبات في «الهروب من وادي النطرون» يصلون أكاديمية الشرطة


وصل شهود الإثبات في قضية "الهروب من سجن وادي النظرون"، صباح اليوم الأربعاء، إلى مقر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة للإدلاء بأقوالهم في القضية.


ويحاكم في القضية الرئيس المعزول محمد مرسي، و130 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان على رأسهم رشاد بيومي، ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني، وسعد الحسيني، ومحمد بديع عبد المجيد، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وعصام الدين العريان، ويوسف القرضاوي، وآخرون من قيادات الجماعة، وعناصر من حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة لارتكابهم جرائم خطف محمد الجوهري، وشريف المعداوي، ومحمد حسين، ضباط شرطة، ووليد سعد، أمين الشرطة، واحتجازهم بقطاع غزة الفلسطيني، إلى جانب تهمة حمل الأسلحة الثقيلة لمقاومة النظام وارتكاب أفعال عدائية تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها وقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة وإضرام النيران في مبان حكومية وشرطية وتخريبها واقتحام السجون ونهب محتوياتها من ثروة حيوانية وداجنة.
الجريدة الرسمية