رئيس التحرير
عصام كامل

تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بأسيوط.. مصرع شخصين وإصابة آخر.. مديرية التربية والتعليم تؤجل امتحانات مدرسة بسبب الأزمة.. ولجنة للصلح بين العائلتين.. والمحافظ: سيطرنا على الأوضاع والحالة مستقرة بالقرية


لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخر في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "عبد الستار" و"دوبس" بقرية العزية بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط.

تلقى اللواء طارق حسن، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بمصرع شخصين وإصابة آخر في تجدد للاشتباكات بين عائلتين "مسلمين وأقباط" لخلافات ثأرية بينهما.


وبالانتقال والإسعاف تبين مصرع كل من (عامر ميلاد عدلي دبس، 32 سنة) و(مارك دسوقي عدلي دوبس، 22 سنة) وإصابة "سمسم دسوقي عدلي دوبس واثنين آخرين).

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن للسيطرة على الموقف وإيقاف إطلاق الأعيرة النارية بين الطرفين، وتم نقل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة.

من ناحية أخرى أجلت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، امتحانات الصف الثانى الثانوى التجارى بمدرسة العزبة بمركز منفلوط، على خلفية تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بالقرية وتبادل لإطلاق بالأعيرة النارية، وأكد ذلك فتحى داود، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأوضح داود، أنه تم تأجيل امتحان الصف الثانى والخاص بفصول مدرسة العزية الثانوية التجارية والتي يؤدى طلابها الامتحان بمقر مدرسة الجهاد الابتدائية بالعزية اليوم الثلاثاء.

وكان من المقرر أن يؤدى الطلاب في الفترة الأولى امتحان لغة أجنبية ثانية، وكان مقررا لها من الساعة 1 والنصف إلى الساعة 3 والنصف مساء، والفترة الثانية يؤدى الطلاب مواد شعب مختلفة من الساعة 3:45 مساء وحتى الساعة 5:45 على أن تؤدى هذه الامتحانات يوم السبت الموافق 10 مايو، لذات المواد وفى نفس المدة الزمنية.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، أنه تمت السيطرة على الموقف بقرية العزية بمركز منفلوط، والتي وقعت فيها الاشتباكات بين عائلتين، راح ضحيتها قتيلان ومصاب بالقرية.

وأشار المحافظ، إلى أنه بمجرد وقوع الحادث، انتقلت على الفور قوات الأمن، برئاسة اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، ومجدى سليم سكرتير عام المحافظة، وفكرى ثابت السكرتير العام المساعد، والشيخ محمد العجمى، رئيس لجنة المصالحات ووكيل وزارة الأوقاف للسيطرة على الموقف.

وأضاف أن القرية الآن في هدوء تام، وتمت السيطرة على أفراد العائلتين المتنازعتين، مؤكدًا أن الواقعة ترجع إلى خصومة ثأرية، بسبب النزاع على طريق أملاك دولة متعدى عليها من قبل العائلتين، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع لجنة المصالحات وبيت العائلة للصلح بين العائلتين.
الجريدة الرسمية