رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع فايد بـ "محاكمة القرن": ثورة يناير مخطط أجنبي لإسقاط الجيش


استكمل دفاع المتهم عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن العام، مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، في قضية "محاكمة القرن".


وأكد الدفاع أن ثورة يناير لم تكن سلمية بكل المقاييس، وأكبر دليل على ذلك وجود تخطيط مسبق للاعتداء على المتظاهرين وإسقاط الدولة.

واستشهد بتقارير صادرة من جهاز المخابرات والأمن القومى والتي أوضحت أن هناك رشاشات من إسرائيل تنتظر ضرب المتظاهرين بمصر، وكشفت أيضًا وجود مخطط لاعتداء عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية يرتدون ملابس الشرطة للاعتداء على المتظاهرين.

واستشهد الدفاع بواقعة ظهور شخص يرتدى زي ضابط شرطة، قامت قناة الجزيرة القطرية بتصويره دون أن تركز الكاميرا على وجهه، وادعت أنه انشق عن الشرطة وكان يرتدى زى الشرطة الصيفى رغم أن الشرطة كانت ترتدى ملابس الشتاء في ذلك الوقت.

وأوضح أن الشهود وعلى رأسهم الراحل عمر سليمان، نائب الرئيس الأسبق، أكد وجود مخطط أجنبى لاقتحام البلاد وإسقاط الدولة وزرع الفتنة بين الجيش والشعب، وأن هناك معلومات وردت له بأن هناك كتائب من عز الدين القسام، تنوى دخول البلاد عبر أنفاق غزة بصحبة أسلحة كاتمة للصوت يوم 4 فبراير 2011؛ وذلك من أجل إشعال الموقف وتوريط عناصر الجيش.

الجريدة الرسمية