رئيس التحرير
عصام كامل

«المرشد» يفقد عقله في قضية قطع طريق قليوب.. بديع: أقدم دمائي قربانًا إلى الله.. السيسي دق المسمار الأخير في نعشه.. الموت في سبيل الله أسمى أمانينا.. والقاضي يرد:«مالناش دعوة بأحكام غيرن




شهدت جلسة محاكمة المتهمين في قطع طريق قليوب، اليوم، أحداثًا ساخنة، كان بطلها مرشد الإخوان محمد بديع.

إثبات حضور المتهمين


استأنفت اليوم محكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة 48 متهمًا من قيادات وأعضاء جماعة «الإخوان»، على رأسهم محمد بديع، المرشد العام للجماعة، والداعية صفوت حجازي، وقيادات الإخوان « محمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وباسم عودة، ومحمد عبد المقصود، وعبد الرحمن البر» وآخرون، في قضية قطع الطريق السريع بمدينة قليوب نهاية يوليو 2013.

كانت المحكمة قررت تأجيل الجلسة السابقة حتى تقدم اللجنة الفنية المشكلة بقرار سابق من المحكمة لفحص الأحراز المصورة في الدعوى، تقريرها بشأن الأحراز، ومناقشة اللجنة في أوجه عملها.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وفتحي الرويني، رئيسي المحكمة، بحضور يحيى فريد زارع، رئيس النيابة، وأمانة سر ماهر الشوبري. وبدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين.

بديع يهدد السيسي

وقال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، إن: السيسي دق المسمار الأخير في نعشه، بعد حكم الإعدام الصادر بحق إخوان المنيا، أمس، وإن الثورة مستمرة، ورفع المتهمون شعارات رابعة، وحينها ردد بديع بعض أقوال حسن البنا، منها "الموت في سبيل الله أسمى أمانينا".


وأضاف المرشد تعقيبًا على حكم إعدامه في قضية أحداث مركز مطاى بالمنيا: "أقدم دمائي قربانًا إلى الله وطمعًا في نيل رضاه".


وطالب بديع من داخل قفص الاتهام، الشعب المصرى بالمثابرة في وجه ما وصفه بالانقلاب الغاشم؛ لتحقيق النصر للبلاد، على حسب زعمه.

مضيفًا: "إن الحكم الصادر ضدى بالإعدام هو بمثابة المسمار الأخير في نعش السلطات الانقلابية الحاكمة والسيسي، وعلى أتم الاستعداد للموت في سبيل الله ورسوله" - حسب زعمه.

القاضي يطمئن بديع

ومن جانبه، وجه المستشار حسن فريد، والذي يرأس محكمة جنايات شبرا الخيمة، حديثه لـ «محمد بديع»، مرشد جماعة الإخوان، والذي صدر حكم بإحالة أوراقه لفضيلة المفتى على خلفية "أحداث المنيا"، مطمئنًا إياه قائلًا: "مالناش دعوة بأحكام غيرنا"، مؤكدًا أن الحكم الصادر عليه بالأمس، أمر النائب العام بالطعن عليه، فرد عليه صفوت حجازي من داخل القفص بالهتاف: "يسقط يسقط نائب العسكر"، وردد باقي المتهمين من خلفه: "يا بلتاجي ويا بديع إحنا مش هنبيع".

الجريدة الرسمية