رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مجلس الوزراء.. الصحة: حالة إصابة واحدة بالكورونا والاشتباه في 6 حالات.. الآثار: 300 مليون جنيه تكلفة ترميم مبنى الوطني.. التموين: ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة


عقد مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا بمقر هيئة الاستثمار لإعلان مواجهة الحكومة لفيروس "الكورونا"، وتقديم حلول لتخفيض أسعار السلع الاستراتيجية بالأسواق بالتنسيق بين وزارتي الزراعة والتموين، وإعلان موقف تطوير مبنى الحزب الوطني.

واستعرض وزير الآثار تطوير المتحف المصري الكبير بإجمالي 300 مليون دولار خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الآثار إنه تم تسجيل مقر الجزب الوطني كأثر تاريخي بعد تشكيل لجنة لدراسة حالته، مؤكدًا أن صيانته تكلف الدولة 215 مليون جنيه.

واستبعد إبراهيم تحويل مبني الحزب إلى فندق لوجود عيوب فنية به، موضحًا أنه ستتم دراسة الاستفادة منه خلال الفترة المقبلة. 

وأعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، عن ضخ كميات كبيرة من السلع الإستراتيجية بالأسواق بأسعار مخفضة.

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إنه سيتم عرض كميات كبيرة من السلع بالأسواق لتخفيض أسعارها، مؤكدًا أنه سيتم تطوير عرض السلع نصف الجملة والجملة من خلال تطوير المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي ستتم من خلال تطوير عمليات التداول والتسويق والبيع وستتم من خلال أسس وقواعد.

وأضاف وزير التموين: سيتم تحفيز العاملين بشركات المجمعات الاستهلاكية ليتمكنوا من القيام بعملهم بشكل جيد حتى تصل المجمعات الاستهلاكية لمنافسة مثيلاتها الخاصة.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبوحديد، أنه سيتم التنسيق بين الوزارة والتموين لتسهيل عمل المجمعات الاستهلاكية لتوفير 30 سيارة لنقل البيض والخضراوات والفاكهة.

وأشار الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، إلى أن منظمة الصحة العالمية اكتشفت فيروس "الكورونا" في سبتمبر 2012 بالسعودية، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كل إجراءات الوقاية وتعزيز الإجراءات الوقاية بالحجر الصحي والكشف المبكر عن المسافرين والمعتمرين المصابين بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف وزير الصحة أنه تم الاتفاق مع وزير الطيران على ضرورة توعية المسافرين بطرق التعامل مع الفيروس واكتشافه وأعراضه، لافتًا إلى أن هناك حالة لمريض قادم من المملكة العربية السعودية مصابا بالمرض، وموجودا بمستشفى صدر العباسية بأحد المستشفيات، بالإضافة إلى الاشتباه في عدد مصابين بارتفاع درجات الحرارة قادمين من السعودية يبلغ عددهم 6 حالات.
الجريدة الرسمية